تم إعادة فتح قضية جريمة قتل قديمة في ولاية أريزونا الأمريكية بعدما تم التعرف على هوية رجل مجهول عثر على جثته في الصحراء عام 1976. وقد تم العثور على الرفات المدفونة في قبر في منطقة شمال غرب أريزونا منذ نصف قرن تقريبًا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تم تحديد هوية الرجل بواسطة مكتب عمدة مقاطعة موهافي، الذي أعلن أنه يدعى لويس ألونسو باريديس وهو مواطن من السلفادور.

نصائح لتعافي المراهق من إدمان السجائر الإلكترونية ظهور الأعراض يستغرق عاما..هل ينتقل مرض "زومبي الغزلان" إلى البشر؟

 في الوقت الذي تم فيه تشريح الجثة في عام 1976، تبين أن الرجل كان في منتصف الثلاثينيات من عمره وتعرض لإطلاق نار في رأسه من مسافة قريبة. ولكن لم يتمكن رجال الشرطة من التعرف على هويته في ذلك الوقت.

تم جمع بصمات الأصابع أثناء تشريح الجثة في عام 1976، ولكن لم يتم العثور على تطابق في القواعد المتاحة آنذاك. تم إنشاء صورة مركبة لملامحه من قبل متحف شمال أريزونا في فلاغستاف، ولكن توقفت التحقيقات وظلت القضية غامضة لمدة 47 عامًا.

في نوفمبر 2023، تم إعادة فحص سجلات بصمات الأصابع باستخدام قاعدة بيانات وطنية جديدة غير متاحة في عام 1976، مما أدى إلى تحديد هوية الرجل كباريديس. وأفادت الشرطة بأنه قد يكون عمل في منطقة لاس فيجاس في وقت اختفائه وربما كان يعمل في البحرية الأمريكية وخفر السواحل قبل اختفائه قبل عقود.

حتى الآن، لم يتم تحديد موقع أي من أقارب باريديس الأحياء. وبالرغم من حل لغز هويته، إلا أن ذلك يفتح الباب أمام حل لغز جريمة قتله التي استمرت لعقود.

دعا مكتب عمدة مقاطعة موهافي الجمهور للاتصال به بأي معلومات حول القضية أو أي تفاصيل يمكن أن تساعد في العثور على أقارب الرجل المتبقين على قيد الحياة.

تجلب إعادة فتح هذه القضية القديمة العديد من التحديات والأستتساءل الشرطة عن ملابسات الجريمة والدوافع والمشتبه بهم الذين يمكن أن يكونوا مرتبطين بالحادثة. قد تتطلب القضية التعاون الدولي لتحديد ملابسات الجريمة والعثور على المشتبه بهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أغرب قضية اعادة فتح التحقيقات عام 1976

إقرأ أيضاً:

السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل

تواصل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء محاكمة رضا أباكريم، الملقب بـ »توربو »، والمتهم بقتل شاب في فرنسا.

المحكمة قررت تأجيل النظر في القضية إلى 21 غشت المقبل، بطلب من دفاع المتهم الذي أصيب بوعكة على مستوى صوته.

سبق وأن حكمت محكمة فرنسية على أباكريم بـ 20 سنة سجنا غيابيا في نفس القضية، بينما تمت تبرئته في المغرب في المرحلة الابتدائية.

أثارت جريمة قتل زوج المغنية ريم فكري، والتي يتهم فيها أباكريم أيضا، جدلا واسعا حول تبرئته السابقة. وبات لمحاكمته في المرحلة الاستئنافية على ذمة تلك القضية، زخما جديدا.

وجرت عملية اعتقال “توربو” مباشرة بعد وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، سنة 2021، إذ أظهرت عمليات التحقق من بصمات أصابعه قام بها ضابط شرطة الحدود أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث صادرة عن السلطات الأمنية الفرنسية، كما تبين أن الموقوف الفرنسي من أصل مغربي كان بحوزته عدة جوازات سفر مزورة، وأنه مطلوب لدى الأنتربول، ومحكمة استئناف فرساي لتورطه في جريمة قتل.

وكان متهما بإعدام أحد معاونيه المزعومين، في بويسي عام 2007، ويتعلق الأمر بإبراهيم حجاجي، الذي قُتل في مدينة “لاكودراي” بضاحية “إيفلين” عن عمر يناهز 26 عامًا، بمساعدة اثنين من مساعديه، بعدما عمد الضحية، وفق وسائل الإعلام الفرنسية، إلى سرقة كمية من الحشيش تتراوح ما بين 500 إلى 600 كيلوغرام، أي ما يعادل حوالي أربعة ملايين يورو.

وحُكم على “توربو” غيابيا في فرنسا في يونيو 2020 بالسجن النافذ لمدة 21 عامًا. وخلال المحاكمة، طالب محاميه إريك دوبوند موريتي، وهو وزير العدل الفرنسي الحالي، بالبراءة، لانعدام أدلة كافية تدينه في جريمة القتل تلك.

كلمات دلالية توربو حوادث ريم فكري مخدرات

مقالات مشابهة

  • لغز الجريمة.. قتلت زوجها وأخفت السر 25 عاما
  • السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل
  • الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: "لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة"!
  • 30 يونيو| النقيب «أحمد شوشة» من أرض الصمود إلى الاستشهاد بشرف في معركة الواحات
  • كان مختبئا في منزل.. العثور على جثمان قيادي حوثي بعد 20 عاما من مقتله بحرب صعدة الأولى! (الاسم والصورة)
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين
  • تحديد موعد الإمتحانات/تعويض نقطة الصفر/إعادة البت في العقوبات/ الحكومة تعلن عن قرارات لحل أزمة طلبة الطب
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • مشرّد يسلم الشرطة ألفي يورو عثر عليها
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج