استقبل سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، بحضور الدكتور علي محسن زهير مدير إدارة العمليات التعليمية للمنطقة الأولى، والشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة مدير إدارة التقييم والأداء، وفداً من جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر برئاسة السيد زكريا إبراهيم الكاظم أمين عام الجمعية.

ورحب سعادة الوزير بوفد الجمعية، مثنياً على الدور الحيوي الذي تقوم به جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر في التوعية والتثقيف والشراكة المجتمعية.

وتم خلال اللقاء بحث تطوير التعاون القائم بين الوزارة والجمعية، وخصوصاً فيما يتصل بتعزيز نشر الوعي في المدارس الحكومية والخاصة للتعامل مع الطلبة المصابين بفقر الدم المنجلي «السكلر».
ومن جانبه تقدم السيد زكريا إبراهيم الكاظم أمين عام جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بالشكر والتقدير إلى سعادة وزير التربية والتعليم وجميع منتسبي الوزارة على جهودهم المستمرة في تطوير التعليم والعناية بالفئات الخاصة من الطلبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تدريس مادة «الذكاء الاصطناعي» العام بعد القادم بالتنسيق مع الاتصالات

أوضح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات فيما يخص تدريس مادة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وبدء تدريس هذه المادة بدءًا من العام الدراسى بعد القادم.

تدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك ترتيبات تدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي الذى يعتبر أحد أفرع مادة البرمجيات التي ستكون مستقبل العالم كله.

تطبيق مادة البرمجة على الثانوية العامة

وفيما يتعلق بقرار إضافة مادة البرمجة للثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم، أنه قرار ليس بجديد، فقد أعلن منذ أن تولى الوزارة أنه سيتم إضافة مادة البرمجة للثانوية العامة.

تطبيق مادة البرمجة بحلول 2026-2027

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مادة البرمجة ستكون عبارة عن أنشطة للثانوية العامة، وسيتم تطبيق هذه المادة بحلول 2026-2027، مما يساعدهم عل إكتساب مهارات البرمجة

تدريس البرمجة بالمرحلة الثانوية

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إعادة توزيع المواد الدراسية التي يدرسها الطالب، بما يحقق زيادة في إكساب المهارات والمعارف لديه والوصول لجودة التعليم.

إعادة هيكلة الثانوية العامة

وتابعت المصادر، أن أهم ما يميز منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية، هو إتاحة الوقت للتركيز على إكساب الطالب المهارات من خلال طرق التدريس، والتي بدورها ستتضمن تعليم الطالب أهم مهارات القرن الحادي والعشرين.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس خارج المجموع بالثانوية العامة

وزير التعليم: نحرص على تقديم منهج تعليمي يضاهي النماذج العالمية

وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تقيل مدير جمعية زراعية وتحيل العاملين للتحقيق
  • وزير التربية والتعليم يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد في الإسكندرية
  • منع مندوبي المبيعات من دخول المدارس خلال العام الدراسي الجديد
  • بحث التعاون التربوي بين عُمان ومصر
  • تحذير المدارس من إجبار الطلاب على أماكن شراء الزي المدرسي
  • ماذا سيدرس طلاب أولى ثانوي بعد تعديل المناهج؟
  • وزير التعليم: بدء تدريس مادة البرمجة من العام الدراسي بعد المقبل
  • وزير التعليم: تدريس مادة «الذكاء الاصطناعي» العام بعد القادم بالتنسيق مع الاتصالات
  • العام الدراسي الجديد| تسجيل غياب طلاب المدارس إلكترونيًا
  • محافظ قنا يترأس لجنة اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية