أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أولى فعاليات القافلة الثقافية المقامة بقرية الديرس، التابعة لمركز ومدينة أجا بمحافظة الدقهلية، ضمن برنامج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المعد برعاية وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات اليوم الأول بمحاضرة بعنوان "السلام ونزع السلاح" بمدرسة عنايات مصطفى عرفان للتعليم الأساسي، استهل خلالها مدير المدرسة محمود عبد الحق، حديثه بتوضيح مفهوم السلام وكيف يتحقق في أي مجتمع، و كذلك المعوقات التي تحول دون تحقيق الأمن والسلام في العالم.

وأوضح أن دول العالم تعمل حاليا على استخدام الطاقة النووية بشكل سلمي، كونها من أخطر الأسلحة التي تهدد البشرية وتعرض البيئة الطبيعية والأجيال القادمة للخطر.

وأقيمت فقرة اكتشاف مواهب للطلاب في الإلقاء الشعري، قدمت خلالها الموهوبة بسملة شمس الدين قصيدتين بعنوان “لما جيت أكتب عن أمي”، و"أنا المعارف".

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر حتى بعد غد، السبت 30 ديسمبر، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، وبرنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات خلال الآونة الأخيرة، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني فعاليات القافلة الثقافية حياة كريمة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأسبوع الثاني من برنامج «VALUE» في الجامعات المصرية، بما في ذلك الجامعة المصرية الروسية، وجامعة القاهرة، وجامعة بنها، وذلك بعد النجاح الكبير والتفاعل الذي شهده الأسبوع الأول.

تعزيز وعي الطلاب

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز وعي الطلاب حول مفاهيم التطوع والمواطنة وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية من خلال ورش عمل مكثفة وجلسات توعوية.

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأضافت أنه جرى إطلاق دورة جديدة من برنامج «سفراء التكنولوجيا» في الجامعة المصرية الروسية، جامعة أسيوط، وجامعة دمنهور، تهدف هذه الدورة إلى توعية الطلاب بأهمية الأمن السيبراني، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتعزيز المعرفة التقنية لدى الشباب.

يذكر أنّ فعاليات برنامج «VALUE» وبرنامج «سفراء التكنولوجيا» تستمر خلال الأسابيع المقبلة، مع المزيد من الأنشطة والورش المخصصة لتمكين الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. بروتوكول تعاون لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى حياة كريمة
  • تعاون بين 3 وزارات والتحالف الوطني لإنساء مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة
  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى"حياة كريمة"
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا