أبوظبي (الاتحاد)

يحل الفنان خالد عبدالرحمن، والفنان الشاب عايض، ضيفين على برنامج «أحلام ألف ليلة وليلة» الذي تقدمه الفنانة أحلام الشامسي، والذي يعرض على «قناة أبوظبي» مساء كل يوم سبت، في تمام الساعة 10 بتوقيت دولة الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية).

يتحدث خالد عبدالرحمن، خلال الحلقة، عن رحلته الفنية التي بدأت في العشرينيات من عمره بكتابة الأغاني وتلحينها وغنائها، راوياً تجربة تعلمه العزف على العود، كما شارك بعضاً من التفاصيل حول ألبومه الأول «صارحيني»، الذي تطلب منه بيع ممتلكاته، ليتمكن من إنتاجه وتسجيله في الكويت، كما تناول الحوار تاريخ الغناء السعودي وألوانه، خصوصاً لون العرضة السعودي.

أخبار ذات صلة الرباعي ومُلكة.. ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة» «قناة أبوظبي» تستضيف شعيل وصلاح في «أحلام ألف ليلة وليلة»

من جانبه يتحدث عايض عن عشقه لألحان وأغاني العصر الحالي، خصوصاً في ظل وجود التقنيات المبتكرة التي تسهل كتابة الأغاني وتلحينها. وتشهد الحلقة الطربية تأدية عدد من الأغاني لخالد عبد الرحمن منها «العطا»، و«بقايا جروح» بتوزيع جديد على أنغام البيانو، إلى جانب أغنية «تذكار» التي قدمها دويتو مع عايض، وأغنية «تقوى الهجر» الذي قدمت «دويتو» بين أحلام وخالد.

يذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي «أحلام ألف ليلة وليلة» يُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قناة أبوظبي الفنانة أحلام أحلام ألف لیلة ولیلة

إقرأ أيضاً:

نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس

حقق العمل الفني والثراثي والثقافي اليمني، "نغم يمني في باريس" الجائزة الأولى عن السهرة الفنية ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العـربي لـلإذاعـة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرين والتي أقيمت تحت شعار (نصرة فلسطين) في تونس خلال الفترة من 26 وحتى 29 يونيو الجاري.

الحفل جرى فيه إعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، وكذا الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتُوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل التراثي الذي أقيم في مسرح موغادور بالعاصمة الفرنسية باريس، في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.

‏ويعد العمل الفني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية