أعلن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي يوم الخميس قائمة "أسود الأطلس" استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وضمت القائمة 27 لاعبا جاء في مقدمتهم حكيم زياش وياسين بونو وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط.

وشهدت القائمة ثلاث مفاجآت تمثلت في استبعاد المهاجم عبد الرزاق حمد الله الذي يتألق هذا الموسم في الدوري السعودي مع نادي اتحاد جدة، وتواجد محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز المصري، وشادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- المهدي بنعبيد. 

الدفاع: أشرف حكيمي- محمد الشيبي- يحيي عطية الله- نصير مزراوي- نايف أكرد- رومان سايس- يونس عبد الحميد- شادي رياض- عبد الكبير عبقار.

الوسط: سفيان أمرابط- أسامة العزوزي- أمير ريشاريسون- أمين حارث- بلال الخنوس- سليم أملاح- عز الدين أوناحي- إسماعيل الصيباري.

الهجوم: حكيم زياش- أمين عدلي- سفيان بوفال- عبد الصمد الزلزولي- يوسف النصيري- أيوب الكعبي- طارق تسيودالي. 

اللائحة النهائية لأسود الأطلس مستعدة لنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

???? Team list confirmed for the upcoming TotalEnergies CAF Africa Cup of Nations, Cote d'Ivoire 2023#DimaMaghrib ???????? pic.twitter.com/3LLpH1QbXJ

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) December 28, 2023

ويخوض المغرب بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين كواحد من أبرز المرشحين للظفر باللقب لاسيما بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلع نصف نهائي كأس العالم.

ويفتتح المنتخب المغربي مشاركته في كأس إفريقيا في 17 يناير المقبل أمام منتخب تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

المصدر: الاتحاد المغربي لكرة القدم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا کأس أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • حكيمي على رأس قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو