تسببت بعض العمليات التي قام بها بعض المستثمرين في البورصة على  أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو  بأسعار غير طبيعية  في ارتفاعات قياسية بمؤشر البورصة الرئيسي ايجي أكس 30.

قامت ادارة بالبورصة بإلغاء العمليات والتصحيح اللازم، حيث تم إلغاء 543 عملية والمنفذة بجلسة اليوم الخميس، وذلك للعمليات التي تجاوز سعر التنفيذ فيها 100 جنيه.

وكان بعض المستثمرين  قد قاموا بعروض وطلبات شراء وبيع على اسهم الورقة المالية "موبكو" بأسعار غير طبيعية، حيث قامت بعض شركات السمسرة بإدراج أوامر شراء بسعر السوق، أسفرت إلى شراء كل المعروض في الشراء، حيث بلغ أعلى سعر للبورصة تجاوز 100 ألف جنيه.

تساءل المستثمرين عن شركة المسئولة عن اوامر الشراء...كما تساءلوا حول عدم الغاء عمليات الشراء والبيع كاملة والتي تمت على الورقة، وإعادة التداول من جديد مثلما حدث مع سهم طاقة عربية.

قررت لجنة العمليات بالبورصة المصرية، أمس رفع إيقاف التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو وبدء التداول على أسهمها اعتباراً من جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان أنه تقرر أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم تداول هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

وتقرر أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على ان يتم التداول على السهم ابتدأ من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

كما تقرر أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300,000 جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقاً لمنهجية المؤشرات.

وتقرر أيضًا استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية، مع تعليق العروض والطلبات المسجلة على هذه الورقة قبل نشر هذا الإعلان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موبكو المؤشر الرئيسى أسهم الشرکة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024

سجلت أسعار الدواجن اليوم السبت 29-6-2024 في بورصة الدواجن، انخفاضا خلال بداية التعاملات اليوم، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب بسبب الاهتمام باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك توافر المعروض في الأسواق وتراجع أسعار الأعلاف.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

ووفق الأسعار المعلنة من قبل بورصة الدواجن، سجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 80 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة بتراجع 5 جنيهات عن أخر سعر لها، بينما تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 و100 جنيه.

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 114 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 125 و130 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي  

وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 125 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات  

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 72 جنيهًا على أرض المزرعة.

وأوضح مينا عريان أحد أصحاب محلات الدواجن في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الأسعار تتغير بشكل يومي خاصة وأن الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب.

مقالات مشابهة

  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • ماذا حدث لأسعار الذهب في مصر خلال يونيو 2024؟
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • وزير الطاقة السعودي: من لا يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم ”فيديو”
  • وزير الطاقة: من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم
  • وزير الطاقة: من لا يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو
  • سعر الذهب اليوم السبت.. ومفاجأة في عيار 21
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024