كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص بمراكز المدن لتمكين السيدات الريفيات اقتصادياً  ومساعدتهن لتسويق منتجاتهن اليدوية للوفاء بمتطلبات أسرهن والمساهمة في تدعيم الريف المصرى.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية، قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومديرية التربية والتعليم، بتنظيم معرض لبيع منتجات المرأة الريفية ومنتجات ذوي الهمم لتشجيع الأسر المنتجة اليوم .

وفى سياق متصل أناب محافظ الشرقية المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية لإفتتاح معرض بيع المشغولات اليدوية الذى نظمته وحدة تكافؤ الفرص اليوم بمركز ديرب نجم لعرض منتجات عدد (15) عارض من الأسر المنتجة والسيدات الريفيات ويشمل (شنط نسائية خرز وكورشية - اكسسوار - كوفيات شالات حريمى ملابس جاهزة - عطور- لوحات فنية ) كما تشارك مديرية التربية والتعليم بمنتجات غذائية ،وذلك بأسعار مخفضة وتم إفتتاح فعاليات المعرض بحضور رئيس مركز ومدينة ديرب نجم ومديرتى وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام ومركز ديرب نجم.

حياة كريمة.. الصحة تطلق قافلة طبية بمحافظة الشرقية

كما قامت مديرية الصحة بتنظيم قافلة طبية على هامش المعرض، للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي مجاناً فضلا عن تواجد عيادة متنقلة لأمراض النساء .

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الهدف من المعرض هو التعريف بمنتجات المرأة الريفية وتسليط الضوء عليها بالإضافة لخلق قناة تواصل مباشر بين النساء المنتجات في الريف وبين المستهلك وخلق روح التنافسية بين المنتجات لازدياد جودة المنتج وتنوعه فضلاً عن تمكين الأسر الريفية عن طريق دعم مشاريع النساء الريفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسر المنتجة التضامن الاجتماعي المرأة الريفية بمحافظة الشرقية محافظ الشرقية محافظة الشرقية مديرية التربية والتعليم وحدة تکافؤ الفرص محافظ الشرقیة دیرب نجم

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح، لقاء تثقيفيا لطلاب مدرسة التمريض، بمناسبة مرور 51 عاما لذكرى أكتوبر المجيد، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها فرع المنظمة ضمن فعاليات مبادرة بداية الرئاسية.

قام بالمحاضره فضيلة الشيخ سمير خلاف، مدير إدارة التعليم الاعدادي بالأزهر الشريف، وعضو المنظمة، وتناول اللقاء الحديث عن أهمية حرب السادس من أكتوبر المجيدة التي تعد من أكبر الإنجازات العسكرية فى التاريخ العربى  والتي سطرت بدماء الجيش المصرى لتكتب بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى، بجانب دور حرب أكتوبر في تعزيز الأمن القومي المصري من خلال طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المصرية، وإثبات قوة وعظمة الجيش والشعب المصري في مواجهة أسطورة الجيش الذي لا يُقهر، كما تضمنت الندوة أهمية تثبيت مفاهيم وقيم الانتصار وترسيخه في العقول، وكيفية بناء الإنسان ليواجه أي تحديات تواجهه وتواجه بلاده.

كما أوضح عضو المنظمة دورُ الأزهر الشريف في حرب أكتوبر المجيدة؛ وذلك من خلال قيام شيخه وقيادته وعلمائه الأجلّاء بالوقوف جنبًا إلى جنبٍ مع جنودنا البواسل يبيتون معهم في الكتائب؛ دعمًا لهم، ورفعًا لحالتهم النفسية، وترقيةً لروحهم المعنوية، ويرسّخون في قلوبهم ونفوسهم محبة الأوطان، وأنها جزء من العقيدة، والشهادة في سبيل الله دفاعًا عن الدين والوطن والعرض من أعظم الأعمال وأرفعها درجة عند الله.

مؤكدا على دعم  الأزهر الدائم لجيش مصر الأبي وجنوده البواسل ضد الغزاة على مر التّاريخ، وسيظل الأزهر في كل ميادين الجهاد ينشر الوعي ويصحح المفاهيم ويحارب التطرف بكل أشكاله ويدافع عن الأمة، ويحافظ على تراب الوطن. 
وفي نهاية اللقاء وجه فضيلة الشيخ سمير خلاف، نصيحته لأبنائه من الطلاب، بضرورة التمسك بقيم ومبادئ الشريعة الإسلامية والانتماء للدين والوطن لأنهما كتلة واحدة لمواجهة أعداء الوطن وسلاحا قويًا ضد المتطرفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة