صدى البلد:
2024-10-03@19:09:40 GMT

روسيا تعلن إجلاء 1300 من رعاياها بقطاع غزة إلى مصر

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

قال مدير مركز إدارة الأزمات بـ وزارة الخارجية الروسية، يوري جورلاخ، إن روسيا حصلت على تصاريح مرور تسمح بإجلاء حوالي 1300 من سكان قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر.

وأضاف جورلاخ في مؤتمر صحفي: "بشكل عام، حصلت مؤسساتنا الأجنبية على تصاريح مرور عبر معبر رفح الحدودي لنحو 1300 شخص".

وأوضح جورلاخ أنه خلال فترة الإجلاء بأكملها، خرج 1125 شخصًا من غزة عبر رفح، ثم تم نقلهم إلى روسيا على متن رحلات جوية خاصة لـ وزارة الطوارئ الروسية.

 

وأشار مدير مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الروسية، إلى أنه من بين من تم إجلائهم من غزة 644 مواطنًا روسيًا و473 فلسطينيًا من عائلات روس". 

وتابع: "كما تمكنا من إخراج مواطني قيرغيزستان وأوكرانيا والسويد والمغرب".

روسيا تعلق على حزمة مساعدات واشنطن لكييف:أمريكا ملتزم بالقتال حتى آخر أوكراني تنازلات لـ روسيا.. أمريكا وأوروبا تغيران استراتيجيتهما بشأن أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا وزارة الخارجية الروسية معبر رفح مصر قطاع غزة غزة رفح وزارة الطوارئ الروسية

إقرأ أيضاً:

“العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن عقوبات مُقررة ضد 14 منشأة عاملة بقطاع المقاولات لمخالفتها نظام المنافسة من خلال التواطؤ في المشاريع الحكومية، وتم إيقاع غرامات مالية إجمالية قدرها سبعة ملايين وثمانون ألفا وأربعمائة وخمسون ريالا، مع نشر القرارات على نفقة المخالفين.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر منصة إكس، إنه بناء على مهامها واختصاصاتها في إنفاذ نظام المنافسة وامتداداً لدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقاً لمبدأ شفافية الإجراءات، فإنها توضح بأنه بناءً على المؤشرات الأولية لاحتمال قيام عدد من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال التواطؤ والتنسيق في تقديم عروض أسعار في المنافسات الحكومية، وهو ما تحظره الفقرة (8) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة.

وأوضحت أن مجلس إدارة الهيئة اصدر قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق، وبعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وبناءً عليه أصدرت اللجنة قراراتها بمعاقبة المؤسسات لثبوت انتهاك ما ورد في الفقرة (8) من المادة 5 من نظام المنافسة، والفقرة (7) من المادة 4 لنظام المنافسة السابق الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 1425/5/4هـ، والتي نصت على الآتي: تحظر الممارسات ومنها الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت سواء أكانت مكتوبة أم شفهية وصريحة كانت أم ضمنية – إن كان الهدف منها أو الأثر المترتب عليها الإخلال بالمنافسة وبخاصة ما يأتي: التواطؤ أو التنسيق في العطاءات أو العروض في المزايدات والمنافسات الحكومية أو غيرها بما يخل بالمنافسة.

وأضافت أن قرارات اللجنة أصبحت نهائية بصدور أحكام نهائية من محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض ولفوات مدة الطعن من المنشآت التي لم تتظلم على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة (3) من المادة الثامنة عشرة من نظام المنافسة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا