أعرب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الخميس، عن فزعه من الوضع المضطرب في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل.

ودعا تورك "إسرائيل إلى إنهاء عمليات القتل غير القانونية، وعنف المستوطن ضد السكان الفلسطينيين".

وأفاد تقرير جديد صدر عن مكتبه إنه جرى التحقق من وفاة 300 فلسطيني في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، بين 7 تشرين الأول/أكتوبر و27 كانون الأول/ديسمبر، وكان بينهم 79 طفلاً.

وحث التقرير الصادر عن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ، إسرائيل على إنهاء استخدام الأسلحة العسكرية خلال عمليات إنفاذ القانون في المناطق المحتلة والكف عن "الاحتجاز التعسفي والمعاملة السيئة للفلسطينيين".

ومن بين الـ300 قتيل فلسطيني، قُتل 291 شخصاً على يد قوات الأمن الإسرائيلية وثمانية على يد مستوطنين يهود، وقالت المفوضية الأممية إنه من غير الواضح من المسؤول عن عملية قتل واحدة.

ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة، احتجزت قوات الأمن الإسرائيلية أكثر من 4700 فلسطيني منذ هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) غير المسبوق على إسرائيل.

On Wednesday, the United Nations Office of the High Commissioner for Human Rights (OHCHR) published a report alleging that Israeli forces carried out a mass execution of civilians in northern Gaza Tuesday, separating 11 men from their families and summarily shooting them. pic.twitter.com/oWNbUAxIOx

— Sugar Ray (@carjaw) December 27, 2023

وجاء في التقرير "جرى تجريد البعض من ملابسهم، وعصب أعينهم، وتقييدهم بالأصفاد لساعات طويلة ، وتقييد أرجلهم، بينما وقف الجنود الإسرائيليون على رؤوسهم وظهورهم، وبصقوا عليهم، ودفعوهم إلى الجدران، وهددوهم، وسبوهم، وأهانوهم، وبعض الحالات أخضعوهم لعنف جنسي وعنف قائم على أساس الجنسانية ".   

وقال تورك إن " تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم " يجب أن يتوقف على الفور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا " عن دمار واسع في مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، إثر عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسبوع الماضي.
جاء ذلك خلال تقرير أعده فريق مشترك من مكتب الأمم المتحدة ووكالة "الأونروا"، وبين تضرر 40 مبنى سكنيًا، ونزوح 200 شخص من بينهم 90 طفلًا، إضافة إلى تضرر 500 مبنى آخر.

تسبب الاحتلال بتدمير 90% من المنظومة الصحية، من خلال استهداف المستشفيات والعيادات وإخراجها عن الخدمة#اليوم https://t.co/EDXgnxahXt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024عمليات قوات الاحتلالمن جهة أخرى، أوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأضرار ناتجة عن استخدام صواريخ محمولة على الكتف والمتفجرات.
أخبار متعلقة السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنانارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًاوبين أن الفريق الأممي حشد المنظمات الإنسانية لتوفير المساعدات لسكان المخيم المتضررين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • قرار أممي تاريخي ضد الاحتلال والسلطة الفلسطينية تصفه باللحظة الفاصلة
  • قرار أممي تاريخي ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية تصفه باللحظة الفاصلة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يحذران في اتصال هاتفي من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • مقتل 11 ألف طالب فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة