وافق مجلس الجامعة على إقرار لائحة موحدة لعمل المكاتب الاستشارية بجامعة الكويت وضوابط عملها مع مراعاة الظروف الخاصة لكل كلية بما لا يتعارض مع الضوابط والمعايير العامة وإجراءات العمل الخاصة بمكاتب الاستشارات والتدريب بكليات ومراكز جامعة الكويت.

كما وافق المجلس على تعويض تكاليف نشر الأبحاث العلمية الممولة وغير الممولة دون ربطها بمستوى تصنيف المجلة.

«الصحة» تقصر «العلاج بالخارج» على الحالات الطارئة والعاجلة منذ 13 دقيقة الشعلة يصدر قرارا وزاريا بلائحة الإعلانات الجديدة المعتمدة من «البلدي» منذ 20 دقيقة

وترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي اجتماع مجلس الجامعة رقم (6 /2023) اليوم الخميس الموافق 28 /12 /2023 والذي عُقِد في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية- الدور العاشر (مبنى الإدارة الجامعية)، بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

وذكر أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز الظفيري بأن مجلس الجامعة قد صدّق على محضر الاجتماع رقم (5/ 2023) الذي عقد بتاريخ 12 /11 /2023، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (5/ 2023) الذي عقد بتاريخ 12 /11 /2023.

وذكر الظفيري أنه تمت الموافقة على تعديل البندين (1،4) من المادة (26) من لائحة الإجازات الدراسية من شؤون أعضاء الهيئة الأكاديمية والواردة من مكتب نائب مدير الجامعة للشئون العلمية.

وأشار الظفيري إلى موافقة المجلس على اقتراح تعديل البند (2) من المادة (14) من قواعد وإجراءات دعم البحث العلمي، وعرض التقرير السنوي لمجلس النشر العلمي ومركز دراسات الخليج والجزيرة العربية للعام الجامعي 2022 /2023 من مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث.

وأضاف الظفيري أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا بتعديل تاريخ تطبيق المادة (18 /10) من لائحة الكلية المعدلة ليصبح اعتباراً من تاريخ إقرار التعديل من مجلس الكلية في 29/05/2023 بدلاً من 12 /11 /2023 موافقة مجلس الجامعة في اجتماعه السابق.

كما وافق مجلس الجامعة على طلب كلية الدراسات العليا باستثناء بعض الحالات من الحد الأقصى والمسموح به بتسجيل وحدات دراسية خلال الفصلين الأول والثاني من العام الجامعي 2023/2022 والفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024/2023 وتوصية مجلس الكلية في اجتماعه المنعقد بتاريخ 16 /10 /2023 في هذا الشأن.

وذكر الظفيري أن مجلس الجامعة وافق على مقترح كلية الدراسات العليا بإعلان شروط القبول وأعداد المتوقع قبولهم للعام الجامعي 2025/2024.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الدراسات العلیا مجلس الجامعة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا

أعلن محمد خيري، الناقد الرياضي، إن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، وافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا التي ستقام بعد غد السبت بالدوري المصري.

وقال محمد خيري، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه إيهاب الكومي على قناة «صدى البلد »، إن الزمالك وافق بشكل مبدئي على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا، بعدما تحرك اتحاد الكرة ضد لجنة الحكام وطالبوا بالتحقيق فيما حدث وإعلان جدول المباريات المؤجلة.

وأضاف خيري، بأنه سيتم حسم الأمر غدا بعد اجتماع ثلاثي بين حسين لبيب وأشرف صبحي، وزير الرياضة، وأحمد دياب رئيس الرابطة، و يتم خلاله وضع الترتيبات والاتفاقات لحفظ حقوق النادي وتنفيذ باقي المطالب.

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ
  • مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة الكويت: ضرورة الرجوع إلى القنوات الرسمية لتلقي المعلومات الصحيحة حول القبول
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025