قال النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيادة حجم الصادرات المصرية أمر أصبح ضرورة ولا رفاهية في ذلك، إضافة للنهوض بصناعة المغذيات، ووقف استيراد أية سلع يمكن تصنيعها محليا ونمتلك المادة الخام لها، كل هذه خطوات من شأنها النهوض بالمنتج المحلي ودعم التنافسية.

أخبار متعلقة

بعد إقراره من النواب «نهائيا».

. نص قانون «إلغاء إعفاءات جهات الدولة من الضرائب»

ممثل الأغلبية بـ«النواب»: مصر لها دور إيجابي ومهم تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن مشروع ميكنة دورة العمل بصندوق تنمية الصادرات، ضمن خطوات المشروع الشامل لميكنة برنامج رد الأعباء التصديرية، الذي يمثل أحد مشروعات التحول الرقمي بالدولة المصرية، يساهم المشروع بقوة في دعم الصادرات، من خلال تيسير الإجراءات على المصدرين للاستفادة من حوافز برنامج رد الأعباء التصديرية، وإعلاء مبدأ تحقيق الشفافية الكاملة في الإجراءات والمعلومات للمصدرين المتعاملين مع الصندوق.

وتابع النائب عمرو هندى: «تطوير وميكنة نظم وإجراءات دورة العمل في صندوق تنمية الصادرات، يعمل على تطوير البنية التكنولوجية لصندوق تنمية الصادرات، حيث يستهدف الصندوق نحو 2500 مصدر من المصدرين المخاطبين ببرنامج رد الأعباء التصديرية، وذلك من خلال العمل على إيجاد بوابة الكترونية بها نظام مميكن ومتكامل لحساب رد الأعباء للبرامج المختلفة، متصل بكافة الأنظمة الأخرى، وهذا الأمر يمثل استجابة سريعة للمصدرين ومطالبهم بشأن رد الأعباء وفقا للرؤية الجديدة المتعلقة بالميكنة والرقمنة وما تصبو إليه الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة من مواكبة التطورات والتغيرات العالمية.

وأكد النائب عمرو هندى، أن الرقمنة والميكنة من الملفات الحيوية التي يجب أن تحظى بمزيد من الاهتمام الفترة المقبلة، لضمان التيسير على المصنعين والمستوردين والمصدرين في مختلف القطاعات إضافة للدور الأساسي وهو سهولة الحصول على الخدمة خاصة الخدمات الحيوية، خاصة أن جميع القطاعات أصبحت مرتبطة ارتباط لصيق بالميكنة والرقمنة.

النائئب عمرو هندي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين رد الأعباء التصدیریة

إقرأ أيضاً:

لمليار و250 مليون دولار.. ارتفاع صادرات مصر لـ 5 دول خلال أبريل الماضي

الصادرات المصرية.. أظهرت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن تحقيق قطاع الصادرات المصرية ارتفاعا بـ قيمة 242 مليون و137 ألف دولار خلال شهر إبريل الماضي، وحقق قطاع الصادرات المصرية هذه القيمة خلال تصدير منتجات مصرية متنوعة لـ 5 دول، بلغت قيمتها مليار و 250 مليون دولار.

وأشارت بيانات الجهاز إلى أن دولة الإمارات العربية جاءت في صدارة قائمة الدول التي استقبلت صادرات مصرية خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت قيمة الصادرات نحو 353 مليون و161 ألف دولار في شهر إبريل الماضي، مقابل 82 مليون و811 ألف دولار في نفس الشهر عام 2023، بـ زيادة بلغت 270 مليون و350 ألف دولار، يليها تركيا وبلغت قيمة الصادرات المصرية إليها نحو 267 مليون و850 ألف دولار في شهر ابريل الماضي، مقابل 262 مليون و855 ألف دولار في نفس الشهر عام 2023، بزيادة بلغت نحو 4 ملايين و995 ألف دولار.

وسجلت الصادرات المصرية ارتفاعا طفيفا في شهر إبريل الماضي، حيث بلغت قيمتها نحو 3.29 مليار دولار في ابريل الماضي، مقابل 3.26 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي 2023، بزيادة بلغت نحو 8%.

اقرأ أيضاًأخطاء مستندية.. تتسبب في رفض صادرات مصر الزراعية لدى الاتحاد الأوروبي

بـ قيمة 2.9 مليار دولار.. صادرات مصر الزراعية ترتفع خلال النصف الأول من 2024

بـ 144 مليون دولار.. النباتات الطبية والعطرية تحتل 7% من قيمة الصادرات المصرية

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: وعي المصريين وراء إفشال الآلاف من الأكاذيب والشائعات ضد مصر
  • أشهر لقطات حفل كاسيت 90 في مهرجان العلمين.. بكاء ودعم جماهيري
  • اقتصادية النواب: موافقة صندوق النقد على مراجعة مصر أقوى رد على الشائعات حول الاقتصاد الوطني
  • رئيس هيئة الدواء: 800 مليون دولا حجم الصادرات المصرية خلال العام الجاري
  • عربية النواب: عودة الاستقرار للسودان يتطلب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • اقتصادية النواب: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة نسفت الشائعات حول قوة الاقتصاد الوطني
  • «اقتصادية النواب»: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة نسفت الشائعات
  • لمليار و250 مليون دولار.. ارتفاع صادرات مصر لـ 5 دول خلال أبريل الماضي
  • آي إف إس تعزز عملياتها في السعودية من خلال افتتاح مقر إقليمي جديد بالرياض
  • مطالب برلمانية بسرعة توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط”