تقرر، ابتداء من فاتح يناير المقبل، شروع الشركات الموزعة للماء والكهرباء في تغطية تكاليف دفع الفواتير عبر قنوات التحصيل البديلة، وهو ما شكل موضوع مذكرة وجهها، أول أمس الثلاثاء، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لمختلف المديرين العامين لهذه المؤسسات.

وأكدت المذكرة، أن الإجراء جاء «تنفيذا لدورية وزير الداخلية رقم 15/2/16236 بتاريخ 19 شتنبر، المتعلقة بإلغاء تکالیف سداد فواتير الماء والكهرباء مع استحداث قنوات تحصيل بديلة، والتي طلب من خلالها كافة المتدخلين إلى “تغطية كافة هذه التكاليف».

وحدد في المذكرة الأسعار المطبقة اعتبار من بداية السنة المقبلة، والتي استقر عليها «بعد مفاوضات مع مختلف الأطراف المعنية، لا سيما المجموعة المهنية للبنوك المغربية، والبنوك، ومركز النقديات»، حسب ما تضمنته الوثيقة نفسها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «سعدت بلقاء معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار على مجتمعاتنا كافة».

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة "أداء شرطة الأمم المتحدة" سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم

سعدت بلقاء معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة… pic.twitter.com/QG8QwzbyWS

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) October 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • وزير الداخلية من إيطاليا: هكذا تتم معالجة ظاهرة الحرڤة
  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • فواتير الخيانة: حان وقت السداد
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • فاتورة الماء والكهرباء في سوق الخضر والفواكه بالبيضاء تلتهم 100 مليون سنتيم ومداخيله قفزت إلى مليار و700 مليون
  • أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين