نظمت وزارة الداخلية زيارة ميدانية لمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بمشاركة وفد من ممثلى المجالس القومية المتخصصة ومنظمات المجتمع المدنى والهيئات الوطنية للإعلام والصحافة والقنوات الفضائية.
حيث تم خلال الزيارة تفقد المرافق والمنشآت ومختلف أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم، حيث تفقدوا المركز الطبى والذى يعد صرحاً طبياً متطوراً يوفر للنزلاء رعاية طبية متكاملة فى كافة التخصصات ، فضلاً عن متابعة الحالة الصحية لبعض النزلاء ممن يتلقون العلاج.


وحرص ممثلى الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية حيث تُطبق برامج إجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون للإبتعاد بهم عن مسارات الجريمة من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.
وعلى مستوى التأهيل المهنى شاهد ممثلى الوفد وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنياً عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها ، كما شاهدوا منتجات النزيلات من مشغولات يدوية ذات جودة عالية ودقة فى التصنيع.
ولاقت الزيارة استحسانا وإشادة من الحضور كما أعربوا عن بالغ التقدير لوزارة الداخلية لما لمسوه من نقله نوعية فى تطبيق مبادىء ومعايير حقوق الإنسان وإدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.
يأتى ذلك فى إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعى للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

حجة.. عرض شعبي لقوات التعبئة في المغربة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ شهدت مديرية المغربة بمحافظة حجة اليوم عرضاً شعبياً لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

جسد المشاركون في العرض المهارات المكتسبة في الدورات العسكرية والجهوزية العالية لخوض المعركة الفاصلة بين الحق والباطل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة.

واكد المشاركون المضي على درب الشهداء وخطى ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي اخرجت اليمن من عباءة الوصاية والتبعية وحققت الحرية والعزة والكرامة.. مؤكدين الاستعداد لبذل الغالي والنفيس حفاظا على مكتسباتها ومنجزاتها.

وعبر أبناء المغربة عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر وما حققته من منجزات عسكرية وأمنية ومكاسب اعادت للقبيلة اليمنية بريقها ومكانتها وعاداتها المستمدة من الشريعة الإسلامية والعرف القبلي.

 

مقالات مشابهة

  • إضافة عضو جديد بالدائرة الأولى جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون
  • إضافة عضوٍ جديد بالدائرة الأولى إرهاب مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف تدعم المحاور السبعة لمجمع البحوث ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية
  • الداخلية تنظم احتفالية بمناسبة العام الثالث لمبادرة جيل جديد
  • حجة.. عرض شعبي لقوات التعبئة في المغربة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»