كتب- محمد نصار:

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع آثار الأمطار في أحياء ومناطق القاهرة، وذلك من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم ربط الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة يتواجدون ميدانيًا في الشوارع، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وشدد محافظ القاهرة، على رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

كما شدد محافظ القاهرة، على جميع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة، بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

ووجه المحافظ، بضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

اقرأ أيضًا:

تقلبات جوية وأمطار رعدية.. حالة الطقس آخر أيام 2023 ورأس السنة الميلادية

يقلل الأعراض.. مدير مركز الحساسية: مصل الأنفلوانزا الموسمية لا يحمى من نزلات البرد

"الصحفيين" تقدم بلاغا ضد أشخاص استولوا على المال العام لمدة 5 سنوات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خالد عبد العال مياه الأمطار الشبكة الوطنية للطوارئ الأمطار طوفان الأقصى المزيد محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)

استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لجنة التفتيش الخاصة بمعاينة الاصطفاف والتأكد من جاهزية الشركة لمواجهة موسم الأمطار والسيول.

تألفت اللجنة من ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، الإدارة العامة للأزمات والكوارث، ومدير عام أزمات وكوارث محافظة الإسكندرية.

وبحسب بيان شركة مياه الشرب، فإن اللجنة قامت بزيارة محطة المنشية (1)، حيث تفقدت عرضًا واصطفافًا للمعدات والأجهزة التابعة للشركة، بما في ذلك سيارات الطوارئ، الطلمبات، الأوناش، اللوادر، والحفارات، للتأكد من جاهزيتها للتدخل السريع في حالات الطوارئ المختلفة التي قد تحدث أثناء موسم الأمطار.

تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور

كما تم خلال الجولة تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور داخل عنبر الكلور، وذلك للتأكد من جاهزية الأفراد وقدرتهم على التعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث، وقد أبدت اللجنة رضاها عن أداء الفريق وسرعة استجابته في التعامل مع المناورة.

استعدادات موسم الأمطار في الإسكندرية 

انتقلت اللجنة إلى مركز السيطرة والتحكم بالشركة، حيث تفقدت غرفة العمليات الرئيسية المسؤولة عن إدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية خلال موسم الأمطار.

وأشادت اللجنة بالتجهيزات المتقدمة التي تمتلكها الشركة، وبالاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان التعامل الفعّال مع أي طوارئ قد تنشأ.

وفي ختام الزيارة، أثنت اللجنة على جهود شركة مياه الإسكندرية وفريقها، وأعربت عن تقديرها للاستعدادات العالية التي تعكس حرص الشركة على حماية المواطنين وضمان تقديم الخدمات بشكل مستمر وآمن خلال الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • على وقع التصعيد في لبنان.. نازحون في الشوارع والحدائق العامة
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه