الوطن:
2024-06-27@10:45:35 GMT

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة مجانية في «نزلة العزازي»

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة مجانية في «نزلة العزازي»

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة أبو حماد البيطرية بالاشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي نظمت قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية نزلة العزازي التابعة لمركز أبو حماد، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية تنمية الريف المصري. 

 قافلة بيطرية مجانية

 وأشار مدير مديرية الطب البيطري  إلى أنه تم تنظيم القافلة بحضور كلا من مدير ورؤساء أقسام الرعاية والعلاج والإرشاد والابيدميولوجى بإدارة ابوحماد البيطرية وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

 

رش 250 رأس ماشية

وأوضح أن القافلة البيطرية قامت برش (250) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية و تجريع (200) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وتم عمل مسح تناسيلي بالكشف بالسونار.

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين ولتوعيتهم بأهمية التأمين على الماشية وتحسين الوراثة لسلالات الماشية (أبقار - جاموس)، وتمويل مشروع شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو، ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض انفلونزا الطيور. تمت مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري، وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري قافلة بيطرية أبو حماد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة

تعمل الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وهو الهدف الأسمى الذي تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحقيقه، من خلال تحقيق التنمية الشاملة في القرى الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية. 

قوافل حياة كريمة البيطرية

وفي إطار عمل مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية، أطلقت اليوم قافلة بيطرية في محافظة الجيزة بمنطقة الصف وأطفيح، بهدف تحصين الماشية من الأمراض المعدية وغيره من الخدمات البيطرية. 

وجرى تنظيم القافلة بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

حياة كريمة 

يذكر أنّ مؤسسة حياة كريمة تعمل على تقديم أشكال الدعم المختلفة للمواطن المصري الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات الأولى بالرعاية من خلال العمل على البناء والتعمير، حيث تتولى المبادرة إنشاء مدارس ومستشفيات فضلا عن جهودها في الملف السكني وغيره من الملفات الأخرى التي تهم المواطن. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري