أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية ان المديرية شاركت جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 141 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقريتي حي مبارك وسنجها الزبده بمركز كفر صقر، وقريتي ابو ياسين وهربيط بمركز أبو كبير.

 

وأضاف مديرية مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالزقازيق، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

«أزهر الشرقية» تختتم امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الأول

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشار إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الشرقية ونجحت في توقيع الكشف الطبي على مايقرب من 54 ألف مريض، وإجراء 11453عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 9244 نظارة طبية لغير القادرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الاولى بالرعاية الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي امتحانات النقل الإبتدائي توقيع الكشف الطبى جمعية الاورمان

إقرأ أيضاً:

"بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة بقفط، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان” تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد 452 وجاءت كالتالي  عدد ٥٧ حالة باطنة وعدد٥٩ حالة عظام وعدد ١٤٠ حالة رمد وعدد ٢٩ حالة نساء وتوليد وعدد ١٣٠ حالة اطفال  وعدد ٣٢ حالة أنف وأذن وعدد ٥ حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما قام صندوق مكافحة الإدمان بقنا بتوعية أهالي القرية بأهمية القضاء على ظاهرة إدمان الشباب للمخدرات  وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع.
واضاف نائب رئيس الجامعة أن القافلة التمريضية قامت بعمل ندوة توعوية  عن اهمية مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان "  ودور الدولة في النهوض بالخدمات الصحية والتنموية لتحقيق التنمية المستدامة كما قامت القافلة بالتوعية بمرض السكر والضغط والنزلات المعوية والتهابات الجهاز التنفسي وكيفية التعامل مع الأمراض  وكذلك أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة للام والطفل.

كما قامت القافلة التمريضية بقياس الضغط والسكر للعديد من الحالات على هامش القافلة الطبية وذلك من خلال أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض.

مقالات مشابهة

  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم