تمر علينا اليوم الخميس الموافق 28 شهر ديسمبر، ذكري ظهور الترام لأول مرة في شوارع سان فرانسيسكو، حيث كان ذلك في 28 شهر ديسمبر عام 1912.

 

ظهور الترام لأول مرة في سان فرانسيسكو 

والترام هو قطارات خفيفة تعمل على مسارات القطارات الكهربائية لكن تعمل غالبا داخل المدينة ويكون مسارها سطحي، وهي وسيلة نقل عبر سكك الحديدية تمتد على طول مسارات الطرق بجوار السيارات، وفي بعض الأحيان يمكن أن توجد في مسارات بعيدة على السيارات.

 
 وتعمل  على الطاقة الكهربائية، وتعتبر من أكثر وسائل النقل شيوعا في بعض البلدان، وقد يعمل أيضا" بين المدن والقرى القريبة من بعضها، وقد تستخدم في بعض الأحيان كوسيلة لنقل البضائع، وعادة ما تكون مركبات الترام أخف وزنًا وأقصر طولا من القطارات السريعة.
ومعظم مركبات الترام في وقتنا الحالي تعمل على الطاقة الكهربائية، وتعمل القليل منها على وقود الديزل، خاصة في البلدات الريفية.

‏سان فرانسيسكو 

سان فرانسيسكو 

 هي مدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ،وتعد المركز الثقافي والتجاري والمالي لشمال كاليفورنيا. سان فرانسيسكو هي المدينة رقم 15 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، والرابعة في ولاية كاليفورنيا، إذ بلغ عدد سكانها 883,305 نسمة عام 2018.

و تغطي مساحة تبلغ نحو 46,89 ميل مربع (121,4 كيلومتر مربع)، معظمها في الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو في منطقة خليج سان فرانسيسكو، ما يجعلها ثاني أكبر مدينة أمريكية كبيرة من حيث الكثافة السكانية، وخامس مقاطعة أمريكية كثافةً سكانية، بعد أربعة فقط من أقاليم مدينة نيويورك الخمس.

وتأتي سان فرانسيسكو في المرتبة الثانية عشر كأكبر منطقة حضرية إحصائية في الولايات المتحدة من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 4,7 مليون نسمة، ورابع أكبر منطقة من حيث الناتج الاقتصادي، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 549 مليار دولار في عام 2018. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القطارات السريعة الولايات المتحدة سان فرانسيسكو ولاية كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟

تشير معدلات سرقة السيارات بالولايات المتحدة إلى ندرة وقوع هذه الحوادث بالنسبة للسيارات الكهربائية.

وبحسب مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم (NICB) فقد سرقت أكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة عام 2023 لكن المكتب كشف عن ندرة شديدة في عدد السيارات الكهربائية المسروقة، وفق ما نشر موقع "أكسيوس" الأميركي.

وحسب معهد السلامة على الطرق السريعة (IIHS)، فإن معدل سرقة السيارات بالولايات المتحدة هو 49 لكل 100 ألف سيارة مؤمنة.

لكن في نفس الوقت فإن معدل سرقة السيارات الكهربائية من نوع تيسلا موديل 3 هي 1 من كل 100 ألف سيارة.

السبب يرجع إلى تجهيز هذه السيارة بنظام أمان يراقب التهديدات الخارجية للمركبة.

وقال نيكولاس زيتلينغر، المتخصص في الشؤون العامة في مكتب التأمين الوطني لمكافحة الجرائم لـ"أكسيوس": "حتى مع زيادة حجم سرقات المركبات الكهربائية بمرور الوقت، إلا أنها لا تزال منخفضة للغاية مقارنة بالمركبات العادية".

وأضاف: "التكنولوجيا في هذه السيارات ليست معروفة على نطاق واسع، لا تستخدم معظمها مفاتيح ولكن يتم التحكم فيها من خلال الهاتف أو ببطاقة مفتاح"، لكنه أشار إلى أن ذلك "لا يعني أن اللصوص غير مهتمين بالسيارة الكهربائية لا سيما وأنها باهظة الثمن ولها جاذبية".

ويلفت المتحدث باسم معهد السلامة على الطرق السريعة جو يونغ إلى أن: "هذه المركبات غالبا ما يتم تخزينها في المرآب أو الاحتفاظ بها بجوار المنزل لأغراض الشحن مما يجعلها أهدافا غير جذابة".

كما أن نظام جي بي إس GPS المضمن في المركبات الحديثة بما فيها جميع السيارات الكهربائية يجعل من السهل العثور عليها عند فقدانها.

مقالات مشابهة

  • بكام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • كاليفورنيا تعتذر رسمياً عن دورها في العبودية
  • عيار 21 بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • حاكم كاليفورنيا يوقع اعتذارا رسميا عن العنصرية تجاه السكان السود
  • عناكب ضخمة تثير ذعر السكان في مدينة أمريكية (تفاصيل)
  • ملامح تطوير ترام الرمل في الإسكندرية.. تقليل محطات وتغيير العربات
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • روسيا تطلق إنتاج سيارة e-Largus الكهربائية