أعلن الثلاثاء عن ميلاد تنسيقية جديدة بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية، أطلق عليها أصحابها اسم «التنسيقية الوطنية لأطباء وصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام».

وأعلنوا من خلال بيان التأسيس، عن تشبثهم بانتمائهم لقطاع الوظيفة العمومية، الذي يعتبرونه إطارهم الأصلي، مؤكدين رفضهم لأي مخطط يروم رهن أجورهم بميزانية غير ميزانية الدولة، بعدما اتهموا الحكومة بإخراج أكثر من 60 ألفا من مهنيي قطاع الصحة من إطار الوظيفة العمومية، دون أخذ موافقتهم، وجعلهم عبارة عن مستخدمين لدى ما اعتبروه كيانا مستحدثا يدعى المجموعات الصحية الترابية.

وأورد البيان التأسيسي الصادر عن التنسيقية الوطنية لأطباء وصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام، أن المخطط الحكومي الموجه تنكر كليا لجميع تضحيات شغيلة قطاع الصحة العمومية، التي أبانت عنها في الكثير من المحطات، وخاصة خلال جائحة «كوفيد19» وغيرها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟

كتب- أحمد جمعة:

أدى الدكتور خالد عبدالغفار، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعد توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، بالإضافة لبقائه في منصب وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.

وسبق أن تولى "عبدالغفار" حقيبة التعليم العالي، قبل أن يتولى لاحقاً وزارة الصحة منذ 2021 وحتى الآن.

من هو د. خالد عبدالغفار؟

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وجرى تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢.

واليوم، تم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • «التنسيقية» تهنئ أعضاءها الخمسة على تجديد الثقة بهم كنواب للمحافظين
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • «التنسيقية» تهنئ حكومة مدبولي: تضم خبرات مشهود لها بالكفاءة
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات