أكدت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية 2024 انعكست بالايجاب علي جميع القوى السياسية كما أنها دعمت الأحزاب السياسية بشكل قوي وقد جاء هذا الدعم في معرفة المواطنين ببرامج وافكار الأحزاب المصرية.

وأوضحت الجمال،  أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب الفوز بانتخابات الرئاسة 2024،  لعودة الحوار الوطنى دعم جديد وحقيقي للأحزاب، مشيرة إلي أن الحوار الوطني يطرح جميع القضايا سواء في المحور الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي دون خطوط حمراء هو ما يؤكد أن هناك حالة جديدة وجدية بشأن المشهد السياسي .

وأشارت إلي أن التزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في صورة قرارات تنفيذية أو تعديلات تشريعية تعلي من الأهمية الشديدة للحوار الوطني فهو ليس نقاشا بين نخب وأطراف سياسة ووطنية ولكن له شق تنفيذي، مما يؤكد أن عودة  الحوار الوطني ضرورة وطنية تستهدف تماسك الجبهة الداخلية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بهذا التكليف الثمين، داعياً الله التوفيق لجميع الزملاء في مجلس الوزراء، مقدماً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته الغالية. 
وأكد المستشار محمود فوزي، أن المرحلة القادمة هناك تحديات داخلية وإقليمية ودولية، مشيراً إلى أن التغلب على هذه التحديات يبدأ من التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات حتى يستطيع الجميع أن يكون على مسافة واحدة.

وأوضح وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الدولة المصرية تعيش منذ قرابة عامين ونصف في حالة حوارية وفق مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحوار الوطني، مشيراً إلى أن الحوار الوطني منصة جمعت كل المصريين من كل التوجهات والتخصصات وفق محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أن تكليف الرئيس للحكومة بإطلاق التواصل السياسي هي إشارة إلى استمرار الحالة الحوارية، حيث التواصل السياسي جزء منه بطبيعة الحال الحوار الوطني، وهو ما سيتم العمل عليه باستمرار الصلات المترابطة والطيبة بالحوار الوطني، مؤكداً أن التواصل السياسي يجمع الحوار الوطني والأحزاب السياسية سواء ممثلة أو غير ممثلة بالمجالس النيابية وكذلك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني ليضم التواصل السياسي ليضم كل فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • أميركا وفنزويلا تتوافقان على تحسين العلاقات
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • وزير الشؤون النيابية يشكر الرئيس ويؤكد: سنفتح قنوات مع جميع الكيانات السياسية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • أحزاب بالمقلوب!!
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة