شفق نيوز/ أعلنت قائممقامية قضاء أربيل، اليوم الخميس، عن حصيلة فعالياتها للعام 2023، وفيما بينت أنها أغلقت 1000 مكان مخالف للتعليمات والضوابط، أكدت اعتقال وتغريم نحو 1000 شخص من المتجاوزين على القانون.

وقال قائممقام قضاء اربیل نبز عبدالحمید في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز إنه "في العام 2023 أغلقنا ۱۰۰۰ مكان تضمنت بين مطاعم، ومتاجر للتسوق، ومذاخر ادوية، وفنادق بسبب ارتفاع الأسعار، وبسبب عدم توافر التراخيص والمواصفات الصحیة الرسمية في عملها"، مردفا بالقول "أستحصلنا غرامات منهم مبلغاً مالياً قدره ۲۹۲ مليون دينار عراقي".

وأضاف "قمنا باحتجاز 134 شخصاً متجاوزاً، وتغريمهم، وهم من بين اصحاب الاماكن التي اغلقت، فضلاً عن احتجاز 850 شخصا متجاوزين على القانون".

وتابع عبد الحميد "كما قمنا باتلاف 214 طناً من الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك، وخمسة أطنان من الألعاب النارية، و 7334 من المواد غير صالحة للبیع التي تباع في الأسواق".

واوضح قائممقام اربيل "كما عاقبنا 126 شخصاً من اصحاب المولدات من مجموع 1080 مولدة داخل مدينة اربيل، كما منحنا 1132 اجازة لافتتاح أماكن جدیدة في اربیل مثل المحال التجارية وغيرها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل احصائية العام 2023

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 268 قتيلاً

ارتفعت حصيلة القتلى في أعقاب إعصار ياجي إلى 268 شخصا، في ميانمار، مع فقدان 88 شخصا، في حين أفادت وسائل الإعلام الرسمية بوصول أول مساعدات أجنبية.
وضرب إعصار ياجي شمال فيتنام ولاوس وتايلاند وميانمار قبل أكثر من أسبوع، ما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن مقتل 588 شخصا في جميع أنحاء المنطقة، وفقا للأرقام الرسمية.
وكانت آخر حصيلة للفيضانات الناجمة عن الإعصار ياجي في  ميانمار 226 قتيلا و77 مفقودا، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي مساء الإثنين. 

أخبار ذات صلة فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة للغارة الإسرائيلية على بيروت
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على لبنان إلى 14 شخصا
  • ألمانيا تعلن دعم فولكسفاغن لتجنب إغلاق مصانعها
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان
  • لبنان .. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة البيجر إلى 37 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 268 قتيلاً
  • إعلان النتيجة المعدّلة للطلاب الرّاسبين بامتحانات التّعليم الأساسي
  • تقرير الاستدامة للعام 2023 من «مبادلة للطاقة» يظهر التقدم في جهود الحد من الانبعاثات
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023