قامت الدكتورة نهال بلبع   نائب محافظ البحيرة بتسليم 3 ماكينات خياطة لأوائل دفعة المتدربين على مهنة التطريز والخياطة بالعربات المتنقلة بقرية البريجات بكوم حمادة وذلك مكافأة لتميزهم وتفوقهم فى الدورة التدريبية ولمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة تسهم في تحويل الشباب من راغبي العمل الى أصحاب أعمال.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن مهنة الخياطة والتطريز تلقى إقبالاً كبيراً من السيدات بالقري، حيث مكنهم التدريب من تعلم حرفة تساعدهم في إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم توفر حياة كريمة لهم ولأسرهم، مشيرةً إلى أن مبادرة "مهنتك مستقبلك" تعد تجسيداً عملياً لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وكذلك الإهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتشجيع وتحفيز الشباب للإقبال على البرامج التدريبية الهادفة لتأهيلهم لسوق العمل ، وضمن مبادرة مهنتك مستقبلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إقامة مشروعات صغيرة

إقرأ أيضاً:

لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإقامة 40 معرضًا وبازار لعرض منتجات قرية الفواخير بمصر القديمة.


وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالقرية التي تضم 152 فاخورة مقامة على مساحة 13 فدان  خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء.  
 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المعارض الجارى إقامتها على السور الخارجى للقرية مصممة على طراز الفواخير وجرى استطلاع رأى العاملين بالقرية بشأن المواصفات المطلوب توافرها ومساحة كل معرض ليتناسب مع احتياجاتهم قبل بدء التنفيذ. 


رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء باسم عمارة مدير مديرية الإسكان والمرافق ، واللواء أيمن السعيد رئيس حى مصر القديمة ، وماجد فوزى  مدير قرية الفواخير، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأشار د. إبرهيم صابر، إلى أن أعمال التطوير التى جرت بقرية الفواخير شملت إستكمال توصيل جميع المرافق «مياه - غاز – كهرباء - صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقى الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها ، كما تم رفع كفاءة المبانى وتركيب لاند سكيب زراعى إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالى بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم انشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.


وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة تسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية وبرامج تنشيط بيع منتجات الفخار على المستوى المحلى والعالمى خاصة وأن هذا النوع من الأنشطة سيكون لها دور كبير وفعال فى تنشيط السياحة بالمنطقة التى تضم مجمع الأديان ومتحف الحضارة المصرية ومنطقة حديقة تلال الفسطاط الجارى إقامتها. 


والتقى محافظ القاهرة خلال جولته بقرية الفواخير عدد من فنانى صناعة الفخار أو كما يطلق عليهم «جواهرجية الطين» الذين تميزوا فى صناعة الفخار حتى أصبحت القرية قِبلة عشاق فن الفخار.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • محافظ القاهرة: نسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين