أعلنت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، إنقاذ 3 فتيات تتراوح أعمارهن ما بين الحادية عشر والخامسة عشر من إجراء عملية الختان لهن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتلقت الوحدة عدة بلاغات من خط نجدة الطفل يفيد بإجراء عملية الختان للفتيات خلال الأيام المقبلة.

منع ختان 3 طفلات بسوهاج

وقال أبو السعود الديب مدير وحدة حماية الطفل بدار السلام في تصريحات لـ«الوطن»، إنه فور ورود البلاغات قامت اللجنة باستدعاء أولياء أمور الطفلات وأخذ التعهدات اللازمة منهم بعدم إجراء الختان في أي وقت وبأي طريقة وتحملهم المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك.

طرق الإبلاغ عن شكاوى الأطفال

كما قامت اللجنه بتوعية أولياء الأمور بخطورة وأضرار الختان النفسية والصحية والاجتماعية على الفتيات.

ودعت اللجنة إلى الإبلاغ عن أي خطر أو أي شكاوى متعلقه بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنه الفرعيه بالوحده المحليه لمركز ومدينة دار السلام .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الطفل الختان محافظة سوهاج سوهاج ختان الإناث دار السلام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من اللغة الأجنبية الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا من أداء امتحان مادة  اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى. 

كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم، حيث انطلق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بجميع لجان امتحانات المنيا ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

وادي اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم  الثلاثاء، بمحافظة المنيا امتحان اللغة الأجنبية الثانية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

 وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت  رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور. 

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

. 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية:

 22 يونيو: اللغة العربية

 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • ننشر توصيات "صحة النواب" حول قيام سوداني بإجراء عمليات ختان الإناث
  • تفاصيل اجتماع لجنة الصحة بشأن إجراء وافد سوداني لعملية ختان إناث
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • «الصحة»: قدمنا بلاغا رسميا بشأن إعلان عمليات الختان السوداني
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من اللغة الأجنبية الثانية
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري غدا بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • الحبس سنتين مع الشغل لـ6 أطباء بتهمة التسبب فى وفاة طفل بسوهاج