قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ أعراض متحور كورونا الجديد خفيفة ولا يوجد بها أي متغيرات، موضحة أنّ المتحور الجديد أحد السلالات الفرعية لـ«أوميكرون» سريع الانتشار، وأعراض تتضمن ارتفاع درجة الحرارة والسعال وسيلان الأنف واحتقان في الزور وآلام في العضلات وألم في الأذن نتيجة التهاب الحلق، وهي أعراض تتشابه كثيرا مع الفيروسات التنفسية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ متحور كورونا الجديد لا يستدعي القلق، وصنّفته منظمة الصحة العالمية بأنّه مثير للاهتمام، نظرا لقدرته على الانتشار وليس الإصابات الشديدة، مشيرا إلى أنّ الحالات المصابة به لم تدخل إلى المستشفيات ولا يوجد ما يستدعي دخول المستشفيات.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ متحور كورونا الجديد لا توجد علاجات جديدة له، وعلى المواطنين فور ظهور أي أعراض لـ الفيروسات التنفسية الذهاب إلى الطبيب المختص وهو المسؤول عن وصف العلاج وليس المواطنين أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي في المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية بالتزامن مع فصل الشتاء، مشيرة إلى توفير المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بهذا الفصل، والتواصل مع الخط الساخن للوزارة 105 للرد على التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين من خلال فرق مدربة على الرد من خلال المصادر الرسمية لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا الفيروسات الصحة وزارة الصحة الصحة والسکان کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة

أعلنت وزارة الصحة في الولاية الشمالية أن إجمالي حالات الإصابة بالإسهال المائي بلغ 705 حالات، منها 243 حالة في محلية دنقلا و453 حالة في محلية الدبة. وأكدت الوزارة تراجع حالات الإصابة وتعافي العديد من المصابين.

وقد استمعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية، خلال اجتماعها الأربعاء في دنقلا برئاسة ممثل والي الشمالية نصر الدين عوض، إلى تقرير وبائي حول حالات الإسهال المائي والإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار المرض.

وأوضحت اعتماد الفاضل، المدير العام المكلف لوزارة الصحة بالولاية، في تصريح بعد الاجتماع، أن 19 حالة وفاة سُجلت في محلية الدبة نتيجة التأخر في الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدة أن جميع الحالات في محلية دنقلا قد تماثلت للشفاء. وأثنت على جهود شركاء وزارة الصحة، بما في ذلك الغرفة التجارية والمقاومة الشعبية، في محاصرة المرض، إلى جانب مساهمة المحليات في حملات الإصحاح البيئي.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو
  • علماء يكتشفون علاقة بين الزهايمر وأنواع من السرطان
  • تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان!
  • دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين مرضي الزهايمر والسرطان
  • مرضى الزهايمر أقل عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان.. دراسة توضح التفاصيل
  • دراسة حديثة تكشف علاقة الرياضة بالوقاية من أمراض القلب والصحة العامة
  • الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة
  • ‎عبير سندر تكشف لأول مرة عن انفصالها وتوضح سبب عودتها لزوجها
  • اللوقان: لا أعرف كيف تجاوز لاعب الأهلي الجديد الفحص الطبي .. فيديو
  • بعد انتشار متحور كورونا.. جمال شعبان: «اللي يشعر بأعراض البرد يقعد في البيت»