البوابة نيوز:
2024-10-04@23:48:02 GMT

طائرة بابلو سكوبار تظهر في جزر الباهاما.. تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، اليوم الخميس أنه تم العثور على بقايا من طائرة بابلو اسكوبار أكثر تجار المخدرات المطلوبين في تاريخ كولومبيا.

وقالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية، إنه بعد مرور 30 ​​عامًا على وفاته، لا تزال حياة بابلو إسكوبار تثير الجدل وأشارت إلى أنه تم العثور على بقايا من طائرة اسكوبار غارقة في جزر البهاما، وهي طائرة من طراز كيرتس سي-46، والتي كانت في الثمانينات من أكبر الطائرات في العالم، وتتمتع بالقدرة على نقل كميات كبيرة من البضائع، التي استخدمها تجار المخدرات الكولومبيون لتهريب شحنات المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وانتهى الأمر بهذه الطائرة في البحر الكاريبي بعد أن فشلت في الهبوط في نورمان كاي، وهي جزيرة في جزر البهاما كانت مملوكة لكارلوس ليدر، أحد شركاء إسكوبار في كارتل ميديلين.

بسبب الاعتراف الدولي بجرائم بابلو إسكوبار، فقد منع آلاف الزوار من السفر إلى جزر البهاما للبحث عن  طائرة اسكوبار،  مع أنه لم تؤكد أي جهة وجود هذه الطائرة في هذه المنطقة.

وبهذه الطريقة، غاص المصور الأمريكى كين كيفر في البحر الكاريبي، ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لما كانت عليه رحلة زيارة طائرة ملك الكوكايين.

وقال كيفر "تحطمت الطائرة أثناء صفقة مخدرات لبابلو إسكوبار، وكان من الرائع أن نرى وأن نكون قريبين من جزء من التاريخ الذي أصبح الآن أيضًا موطنًا للحياة البحرية.

ويقال إنه بين عامي 1978 و1982، كان ليدر هو الشخص المسؤول عن هذه الجزيرة فى جزر البهاما، بينما استخدم إسكوبار هذا المكان لجمع ثروة جعلته أحد أغنى الأشخاص في العالم.

في نورمان كاي، كان هناك مهبط طائرات يزيد طوله عن كيلومتر واحد، والعديد من أجهزة الرادار للكشف عن الطائرات الغريبة، وكان لعدة سنوات مكانًا خارجًا عن القانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تجار المخدرات كولومبيا جزر البهاما

إقرأ أيضاً:

«عضة» سواريز تظهر في إنجلترا!

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة مدرب ليفربول يتحدى لاعبه! ماريسكا: تشيلسي ليس جاهزاً لمقارعة السيتي وأرسنال


أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف ميلوتين أوسمايتش مهاجم بريستون نورث إند ثماني مباريات، بعدما عض أوين بيك مدافع بلاكبيرن روفرز في مباراة الفريقين بدوري الدرجة الثانية الشهر الماضي.
واتهم الاتحاد اللاعب (25 عاماً) الشهر الماضي، وأقر أوسمايتش بعض بيك في الرقبة في الدقيقة 87 تقريباً من المباراة.
وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان «فرضت لجنة تنظيمية مستقلة عقوبات عليه بعد جلسة استماع، وتنشر دوافعها كتابياً في الوقت المناسب».
وتقرر تغريم أوسمايتش 15 ألف جنيه إسترليني «19752 دولاراً».
وحدثت الواقعة عندما اشتبك اللاعبون، بعد طرد المدافع المعار من ليفربول بيك الذي ركل لاعباً بالفريق المنافس في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.
وتسببت الواقعة إلى حدوث مشادة بين الطرفين، وشوهد أوسمايتش وهو يقترب من رقبة بيك، ليتلقى اللاعب الدولي بطاقة صفراء.
وأوقف الاتحاد الإنجليزي عام 2013 لويس سواريز عشر مباريات، بعدما قام مهاجم ليفربول آنذاك بعض برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان
  • «عضة» سواريز تظهر في إنجلترا!
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • آيت منا، أبو الغالي، رأفت وآخرون.. شهود يطلبهم سعيد الناصري في محاكمته في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • الرحلة رقم 114
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان