نظم جهاز شئون البيئة بقنا وبالتعاون مع جمعية المحروسة لتنمية المجتمع، ندوة بعنوان بلدنا خضراء بمقر مدرسة المحروسة الثانوية المشتركة بقرية المحروسه بمدينة قنا.  

 حاضر بالندوة المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية البيئية بحضور محمد شبل مدير المدرسة و علاء ابرهيم وعبدالعليم ربيع و محمد مصطفى و حمدى سعد، و بحضور أكثر من 50 طالب.

  

تناولت الندوة أهمية المسطحات الخضراء و التشجير و إعادة التدوير و الحد من البلاستيك احادى الاستخدام ، و الصحة البيئية فى اتباع الإرشادات الوقائية من نموسة الزاعجه المصرية الناقلة لحمى الصنج .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شئون البيئة بقنا الثانوية المشتركة قرية المحروسة جهاز شئون البيئة بقنا الصحة البيئية اعادة التدوير المسطحات الخضراء جهاز شئون البيئة شئون البيئة قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الأقصر يتفقد الأعمال الجارية فى الغابات الشجرية بقرية الرواجح

تفقد اللواء مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، الأعمال الجارية فى الغابات الشجرية بقرية الرواجح، وهو مشروع شبكة رى 50 فدان جديدة التي يقوم بتركيبها الإدارة العامة للتنفيذ الذاتي، للمساهمة في لتقليل الانبعاثات الكربونية والتوسع في إنتاج الجوجوبا اللي تستخدم بذورها كوقود حيوي وأهميتها في إنتاج العلف الحيواني.

زراعات الجوجوبا في الأقصر

وافتتح رئيس شركة مياه الأقصر، خلال تلك الجولة المشروع بزراعة شتلة، وقام بتفقد زراعات الجوجوبا المنزرعة بالموقع، حيث يجري الآن عملية جمع بذور الجوجوبا، كما توجه بالشكر لجميع العاملين بالغابات الشجرية  والتنفيذ الذاتى لما بذلوه من جهد فى المشروع.

منطقة الغابات الشجرية في الأقصر 

وكانت قد شهدت منطقة الغابات الشجرية فى مدينة البياضية، لمحافظة الأقصر زراعة شباب  الجامعات المصرية والعربية للأشجار  للتخفيف من آثار التغيرات المناخي، ضمن  فعاليات المنتدى الشبابي البيئي العربي الثاني عشر  تحت عنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائى والأمن المائى قضية حياة "، الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة، بمشاركة 300 شاب وفتاة  بحضور ممثلين من وزارة البيئة والشباب والرياضة واليونسيف واكساد، ومشاركة اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.والمهندس عوض شفيق، استشارى الغابات الشجرية، م. محمد علي احمد، مدير الغابات، وعادل عزب أحمد، عبدالعزيز.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في هذه التجربة نظرًا لأهمية تلك الأشجار فى مواجهة آثار التغيرات المناخية وتحسين جودة لما تنتجه من كميات كبيرة من غاز  الأكسجين، إضافة إلى توفيرها العديد من فرص العمل لأهالي قرية البياضية فى إنتاج الأخشاب من خلال هذه الغابة الشجيرية، والتى يتم ريها من محطات معالجة الصرف الصحى بالمحافظة والاستفادة من المياه لإنتاج وزراعة الأشجار وتعد أكبر غابة شجرية في مصر بعد أن وافقت الأجهزة المعنية على ضم 1941 فدانا إضافيا إليها تعتمد في ريها على مياه الصرف الصحي المعالجة.

 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • بحضور أبطال العمل.. آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد الأعمال الجارية فى الغابات الشجرية بقرية الرواجح
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد اللجان بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)