طالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين المصابين بـ«فيروس كورونا، والفيروس التنفسي المخلوي، والغدي، والإنفلونزا، والهربس»، بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وحال الاضطرار للخروج فيجب ارتداء كمامات واقية.

ظهور متحور كورونا الجديد في مصر

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها، أنّ التوصيات الصحية للتعامل مع متحور كورونا الجديد لا يوجد بها أي تغير حتى الآن باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالإنفلونزا، وأيضا لا يوجد أي تغيرات في الإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وغيره من الفيروسات التنفسية الأخرى، من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسل الأيدي.

لقاح كورونا

من جانبه، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ضرورة الحصول على جرعة تعزيرية من لقاح كورونا لتدعيم الجهاز المناعي في مواجهة الفيروسات، والوقاية من خطر الإصابة بأي من المتحورات، لافتا إلى توفير جميع لقاحات كورونا ودورها في تقوية الجهاز المناعي.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنّ المتحور الجديد لفيروس كورونا، لا يوجد أي خطر منه والحالات المصابة به لا تدخل إلى المستشفيات، والشفاء يكون في غضون أسبوع لا أكثر كمتحور أوميكرون.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت في بيان رسمي قبل قليل، ثبوت حالتين بمتحور كورونا الجديد، موضحة أنّ الحالات مستقرة ولم يتم احتجازها داخل المستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار فيروس كورونا وزارة الصحة والسكان إجراءات إصابة متحور كورونا الجديد كورونا وزارة الصحة والسکان کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟

كتب- أحمد جمعة:

أدى الدكتور خالد عبدالغفار، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعد توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، بالإضافة لبقائه في منصب وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.

وسبق أن تولى "عبدالغفار" حقيبة التعليم العالي، قبل أن يتولى لاحقاً وزارة الصحة منذ 2021 وحتى الآن.

من هو د. خالد عبدالغفار؟

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وجرى تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢.

واليوم، تم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟