قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ المديريات والإدارات التعليمية المختلفة، مستعدة للتعامل مع أي طارئ يخص متحور كورونا الجديد، الذي أعلنت وزارة الصحة اكتشافه في مصر اليوم، مشيرا إلى أنّ هناك خطة ستطبق خلال فترة الامتحانات لا علاقة لها بمعدلات الإصابات، لكنها مرتبطة بالتأمين المسبق وحماية الطلاب ضد الإصابة بأي فيروس، والتعامل مع الأمر بشكل سريع.

ارتداء الكمامة وغرف عزل 

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّ الوزارة وجّهت المدارس باتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل اللجان أثناء امتحانات نصف العام المقرر أن تبدأ في يناير المقبل، والتأكيد على الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة حرصا على سلامتهم، مع تحقيق إجراءات التباعد بين الطلاب خلال فترة الامتحانات، وتنظيم عمليات دخولهم وخروجهم من المدارس مع تعقيم الفصول.

ولفت المصدر، إلى أنّ توجيهات الوزارة للمدارس، تضمّنت توفير حجرة عزل للطلاب الذين يصابون أثناء الامتحانات، أو يتم اكتشاف مرضهم وقت الامتحان، حيث يتم عزلهم وإبلاغ ولي الأمر، إضافة إلى توفير الاشتراطات الصحية والاحترازية بالمدارس وعلى رأسها المطهرات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور JN1 من خلال التحاليل المعملية، وحالتهما الصحية مستقرة ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، متابعا أنّ أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم متحور كورونا امتحانات نصف العام

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل الدكتور بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الدكتور سليمان الشاطر رئيس جامعة سرت و وفد الجامعة المتكون من عميد كلية التربية الدكتورة امباركة عجروش ومدير مكتب البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور علي كركرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ على الزرقاء.

ورحب أرحومة بوفد الجامعة مؤكداً التعاون المستمر والدائم بين الوزارة والجامعة كما ابدى معاليه الدعم الكامل للجامعة ورعاية وزارة العمل للمؤتمر الدولي بتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد .

وناقش مع الحضور تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع جامعة سرت خلال شهر ديسبمر الماضي.

وقدم الوفد شرحاً وافياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تنفذها اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الدولي حول مخرجات التعليم ومؤامتها بمخرجات سوق العمل الليبي والذي تنظمه الجامعة شهر أكتوبر القادم برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

وطرح عرض عن الدورات التدريبية التي ستنفذها الجامعة وفق بنود مذكرة التفاهم للرفع من كفاءة موظفي وزارة العمل والتاهيل خلال الفترة القريبة القادمة.

الوسومالحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا مكتب البحوث والاستشارات وزير العمل والتأهيل

مقالات مشابهة

  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الامتحانات الرسمية جنوبا بـحماية الجيش واليونيفيل.. ميقاتي: الامتحانات تجري بشكل طبيعي
  • «التعليم» تحدد موعد امتحانات أبنائنا في الخارج الدور الثاني
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة