حازت العديد من المسلسلات والأعمال التلفزيونية الأجنبية على إعجاب المشاهدين لقصصها المثيرة وحبكاتها المتقنة، وأحداثها المشوقة.

اقرأ ايضاًقائمة المسلسلات والأفلام والبرامج الأعلى بحثًا في "غوغل" لعام 2023

وهنا نعرض أبرز المسلسلات التلفزيونية لعام 2023"

 مسلسلات أجنبية 2023The Last of Us

 

بطولة: بيدرو باسكال، بيلا رمزي

حقق مسلسل نجاحًا كبيرًا وحظي على إشادات إيجابية من المشاهدين، إذ تدور أحداثه حول انتشار فطر معدي يحول البشر إلى وحوش قاتلة (زومبي)؛ ما يؤدي إلى دمار العالم، وبعد عشرين عامًا يجبر "باسكال" على السفر عبر الولايات المتحدة رفقة "إيلي"، التي تحمل سرًا قد يغير العالم.

ويشارك في بطولة العمل،الذي جرى اقتباسه من  لعبة البلايستيشن The Last of Us، العديد من النجوم أبرزهم: الممثلة البريطانية الشابة بيلا رامزي، والممثل التشيلي بيرو باسكال، والممثلة الأمريكية آشلي جونسون، والنجم المكسيكي جابرييل لونا.

succession

بطولة: بريان كوكس، جيريمي سترونج، سارة سنوك، كيران كولكين

تدور الأحداث حول صراع الأبناء على خلافة شركة والدهم لوغان روي، وحصولهم على منصب الرئيس التنفيذي لشركة "وايستار رويكو"، وهي شركة عالمية ضخمة متخصصة بوسائل الترفيه، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية.

ووصلت سلسلة Succession لذروتها في الموسم الرابع، الذي كشف عن السلطة الكبيرة والقوة التي يتمتع بها الوالد وتأثيرها على صراع الأبناء "كيندال، رومان، وشيف" وسط العديد من الأحداث الصادمة.

واحدثت نهاية العمل والصراع ضجة كبيرة، وسط العديد من الإشادات والتعليقات حول المسلسل الذي وصف بـ "الأعظم" عبر التاريخ من قبل رواد السوشال ميديا.

 

Slow Horses

بطولة: غاري أولدمان، جاك لندن، كريستين سكوت توماس

لا يزال هناك حلقة واحدة متبقية للموسم الثالث من مسلسل التجسس البريطاني المثير هذا، لكن لا بد أن تكون نهاية حماسية، لاسيما أن كل حلقة تضم أحداثًا مشوقة يظغى عليها الفكاهة السوداء والهجاء السياسي.

استوحي مسلسل Slow Horses من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ميك هيرون، وهي جزء من سلسلة Slough House.

ويحكي الفيلم قصة فريق من عملاء المخابرات البريطانية الذين ارتكبوا جميعًا أخطاء أنهت حياتهم المهنية، لذلك يقرر وضعهم في مكتب منبوذ من مكاتب الاستخبارات البريطانية كي لا يشاركوا بأي فعلٍ أو مهمةٍ.

يدير المكتب "جاكسون لامب"، وهو عميل مسن سكير، يحرص على منح موظفيه مهام عشوائية تبقيهم بعيدين عن أي مساسٍ بأمن البلاد، لكنهم يسعون إلى إيجاد سبيلٍ يخلصهم من عقوبتهم الإدارية، كي يتمكنوا للعودة لعملهم الحقيقي.

Silo

بطولة: ريبيكا فيرجسون، ديفيد أويلو، كومون، تيم روبنز

اقرأ ايضاًرمضان 2024: قائمة بالمسلسلات العربيّة المشتركة

تدور أحداث سلسلة Silo، المقتبسة عن سلسلة روايات المؤلف هيو هوي التي تحمل نفس العنوان، حول مجموعة من السكان الذين يعيشون في صومعة تحت الأرض خوفًا من الموت من الهواء الخارجي، ويقال إن جميع السجلات التي توضح تفاصيل من قام ببناء الصومعة ولماذا أصبح الجزء الخارجي منها غير صالح للسكن قد تم تدميره منذ أكثر من 100 عام، خلال عملية تمرد فاشل. 

وعلى الرغم من ذلك، يظهر أن المجتمع، الذي يتكون من 10 آلاف شخص، مزدهر ولا يريد شيئًا من منازلهم تحت الأرض

ومع ذلك، عندما يقدم الشريف "هولستون بيكر" بطلب مذهل وتحدث سلسلة غامضة من الوفيات، تبدأ المهندسة الانطوائية القوية جولييت نيكولز في الشك في أن المنزل الوحيد الذي عرفته على الإطلاق مبني على أساس من يكذب. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسلات 2023 التاريخ التشابه الوصف العدید من

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية

أكد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة لديها مكتبة من المحتوى وهي مكتبة ضخمة تتضمَّن العديد من الأعمال الفنية.

وأضاف عمرو الفقي خلال كلمته بمؤتمر البث الفضائي الدولي «IBC» أذاعته قناة إكسترا نيوز، اليوم الأحد: «ننتج 60% من المسلسلات المصرية و45% من المحتوى السينمائي في مصر».

وأشار إلى أنه على مدار الـ8 أعوام الماضية تم تغطية العديد من المجالات، متابعا: «لدينا مركزية فيما يتعلق الأمر بالرؤية، لكن لدينا لا مركزية عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ على أرض الواقع».

اقرأ أيضاً«المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام

عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)

بالتعاون مع الأزهر.. «المتحدة» تقدم حلقات كرتونية للأطفال لتعليم مبادئ الثقافة الإسلامي

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"
  • جوائز إيمي 2024.. نجمات تحصدن ألقاباً للمرة الأولى
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • في ذكرى ميلاد عزت العلايلي.. تعرف على أبرز أعماله الفنية
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • نوستالجيا... تعرف على أجر نور الشريف في مسلسل العطار وبناته السبع
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • «إنسانة رقيقة وحساسة».. كندة علوش تنعي الفنانة ناهد رشدي