توقعت منظمة المحاربين القدامى المعاقين بإسرائيل وصول عدد الجنود الجرحى جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة إلى 20 ألفا، إذا تم إدراج المصابين باضطراب "ما بعد الصدمة".

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن رئيس المنظمة إيدان كليمان، أنه لم ير قط كثافة في إصابات جنود الاحتلال كما يحدث في الوقت الراهن، وذلك على وقع تصاعد أعداد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال على أيدي المقاومة في قطاع غزة.

وقال كليمان، الخميس، إنه "لم يسبق له أن رأى نطاقا مثل هذا وكثافة مثل هذه (في أعداد جرحى الاحتلال)"، مضيفا أنه "يجب علينا إعادة تأهيل هؤلاء الأشخاص".

وشدد على أن السلطات الإسرائيلية "لا تدرك خطورة ارتفاع أعداد الجرحى".

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن عدد الجرحى في صفوف الجيش آخذ في التزايد، موضحة أن ذلك "يمثل تكلفة خفية للحرب سيتم الشعور بها بشكل حاد خلال السنوات المقبلة".

من جهته، شدد أستاذ العلاقات المدنية العسكرية في الجامعة الإسرائيلية المفتوحة ياغيل ليفي، على أن أعداد الجرحى في صفوف جيش الاحتلال "ستترك أثرا طويل المدى، لا سيما في حال رأينا نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يجب على إسرائيل إعادة تأهيلهم"، وفقا للمصدر ذاته.

وكانت القناة "12" الإسرائيلية، كشفت أن جيش الاحتلال "صنف 3 آلاف من جرحى حرب السيوف الحديدية على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة".

وفي حين أقر جيش الاحتلال بإصابة 3 آلاف فقط من جنوده منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فقد شككت تقارير عبرية في الأرقام الرسمية المعلن عنها، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

 

واعترف جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 501 ضابط وجندي، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.
 

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل إصابات جنود الاحتلال جیش الاحتلال الجرحى فی

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة "الشاكوش" بمواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت.

وأكدت وصول جثامين الشهداء الثلاثة إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث أصيبوا بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، باستخدام القوات البرية والبحرية والجوية، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح