اقتحم عشرات المُستوطنين، اليوم، الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 

حصاد عمليات المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال يوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مقبرة "باب الرحمة" ويعتقل أحد حراس "الأقصى"

أفاد شهود عيان، بأن عشرات المُستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

 

وتواصل شرطة الاحتلال منع المواطنين الفلسطينيين من الدخول للبلدة القديمة، أو المسجد الأقصى، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين. 

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية من قبل المُستوطنين، في مُحاولة من الاحتلال لتقسميه زمانيًا ومكانيًا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

كما قام مستوطنون بتدنيس مقبرة إسلامية محاذية للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، في خطوة "خطيرة  وشنيعة" وفق مجلس الأوقاف الإسلامية في المدينة المقدسة المحتلة.

وأفادت محافظة القدس، وهي أعلى تمثيل رسمي فلسطيني للمدينة، في بيان صحفي أن "أحد المستوطنين اقتحم مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، وعلق رأس حمار على أضرحة الصحابيين الجليلين شداد بن أوس وعبادة بن الصامت، ثم تبع ذلك اقتحام أعداد من قوات الاحتلال للمقبرة".

ومن جهته، استنكر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس "قيام أحد المتطرفين اليهود اليوم بذبح حمار داخل مقبرة باب الرحمة على السور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، وتعليق رأس الحمار على قبور المسلمين هناك بالقرب من قبور الصحابة الأجلاء .

ورأى المجلس في الخطوة "استفزازا لمشاعر المسلمين حول العالم" و"تطرفا واضحا وتدنيسا خطيرا لأحد أبرز المقابر الإسلامية التاريخية في مدينة القدس، والتي تعج برفات عموم أهل المدينة وكبار العلماء والصالحين والمجاهدين والشهداء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عشرات الم ستوطنين شرطة الاحتلال الإسرائيلى المسجد الأقصى المبارك المواطنين الفلسطينيين الأقصى المبارک المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة منهم في مدينة غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت مصادر طبية بوقوع الإصابات بعد انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، مما أسفر عن تدميره بالكامل. كما شهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة تجددًا للقصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال.
ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس