بدأت محافظة الشرقية منذ الصباح الباكر، بدفع المعدات والآلات في المدن والمراكز كافة، التي شهدت تساقط أمطار منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس، لكسح المياه وسحبها من الشوارع، لتيسير الحركة المرورية أمام السيارات والمارة، ورفع العالق من الغبار والأتربة في صفايات المياه بالشوارع، مع التأكد من عزل أعمدة الإنارة لمنع حوادث صعق الكهرباء.

سقوط أمطار على محافظة الشرقية

وشهدت عدد من القرى والمدن بمحافظة الشرقية، اليوم، أمطارًا متفاوتة الشدة أدت لتراكم مياه الأمطار في الشوارع، فيما شهدت السماء، سحبًا منخفضة ومتوسطة على أنحاء متفرقة من المحافظة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، من تقلبات الطقس على بعض أنحاء البلاد واحتمالية تساقط الأمطار.

أعمال كسح المياه من شوارع الشرقية

وأكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، ضرورة التزام رؤساء المدن والمجالس المحلية، بدفع المعدات والأدوات في شوارع المحافظة المتفرقة، لسحب المياه وشفطها من الشوارع لتيسير المرور والحركة على المواطنين والسيارات.

وقال أشرف عامر رئيس مجلس مدينة منيا القمح بالشرقية، إنّه جرى الدفع بالسيارات والمعدات الخاصة بشفط المياه من الشوارع، استجابة لتوجيهات المحافظ لتسهيل الحركة المرورية على المواطنين والسيارات، لافتًا إلى تأكيد عزل أعمدة الإنارة عن الكهرباء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ طقس الشرقية يشهد استقرارًا بعد تساقط الأمطار مع طقس مشمس جزئيًا، فيما تسجل درجات الحرارة الكبرى 21 بينما تسجل الصغرى 14، وسرعة الرياح 14 كيلومترًا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الشرقية محافظة الشرقية من الشوارع

إقرأ أيضاً:

مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم

طالبت مؤسسة مياه لبنان الشمالي، في بيان، المشتركين المتخلفين عن دفع البدلات والرسوم عن العام 2024، بتسديد ما يتوجب عليهم للجباة أو لصناديق المؤسسة في كل مصالح ودوائر الإستثمار، أو عبر أي مركز لشركة OMT، خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر هذا الإنذار في الجريدة الرسمية( سيتم نشره يوم الخميس بتاريخ 10-10-2024)".

وأعلنت انه "بعد انتهاء هذه المهلة ستقوم المؤسسة بتغريم كل مشترك متخلف عن الدفع مبلغ يعادل 2% شهريا من المبلغ المتوجب عليه، وقطع المياه عنه، ولا تعاد إلا بعد تسديد كل الرسوم والبدلات وغرامة التأخير، إضافة إلى بدلات قطع وفتح المياه. وفي حال الإستمرار بعدم الدفع يلغى الإشتراك حكماً في نهاية العام 2025 وتحتفظ المؤسسة بحقها في ملاحقة المشتركين حتى تحصيل مستحقاتها منهم بما فيها الغرامات وفقا للأنظمة المعمول بها".

وختمت:"يعتبر هذا الانذار بمثابة تبليغ شخصي".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم