أجرى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، يرافقه الدكتور جمال سوسه القائم بعمل رئيس الجامعة، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات الجامعة للفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك بحضور الدكتور سيلمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ومديري البرامج، ومستشاري مجلس أمناء الجامعة.

كما شملت الجولة تفقد عددًا من المنشآت الجامعية الجديدة والتي تم تجهيزها وفقًا لأحدث المواصفات والمعايير وأنظمة الجامعات الحديثة.

وأكد "السعيد" أن جامعة بنها الأهلية تعد من جامعات الجيل الرابع الذكية وإضافة لتطوير منظومة التعليم العالى المصري، موجهًا بضرورة أهمية استغلال كافة المنشآت الجامعية والإستفادة منها بالشكل الأمثل في إفتتاح وتشغيل كليات جديدة وتقديم برامج تعليمية متطورة تواكب سوق العمل.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور تقام على مساحة 37 فدانًا، وتم تجهيزها بمستوى جامعات الجيل الرابع، وتقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المتميزة من خلال كليات (الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، بهدف تلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بنها جامعة بنها الأهلية جامعات الجيل الرابع بنها الاهلية الدكتور جمال السعيد جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال

نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات