أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرحت فعاليات جمعوية بمدينة الدار البيضاء، أكثر من علامة استفهام، بخصوص عدم تفاعل سلطات مقاطعة الصخور السوداء بشكل إيجابي مع الدورية التي وجهها وزير الداخلية، "عبد الوافي لفتيت"، بتاريخ 17 مارس 2022، إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، بهدف تفعيل مسطرة العزل في حق المنتخبين الذين تربطهم مصالح مع الجماعات أو المقاطعات التي يمثلونها، إما عبر شركات أو جمعيات، سواء قبل انتخابهم واستمرار هذه المصالح أو خلال الولاية الحالية.

ووفق مصادر مؤكدة، فقد احتجت ذات الفعاليات على عدم تطبيق القانون في حق أحد نواب رئيس مقاطعة الصخور السوداء، الذي يوجد في حالة "تضارب للمصالح"، مشيرين إلى أنه لازال حاليا يشغل منصبا مهما في منصة للشباب، إلى جانب رئاسته لجمعية تعنى بدعم ومواكبة الشباب المقاول، ناهيك عن استفادته من مشروع خاص بدعم ومواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ذات المصادر أوضحت أيضا، أنه بالرغم من صدور الدورية سالفة الذكر، إلا أن هذا المنتخب ما يزال يمارس مهامه بشكل عادي داخل المجلس، الأمر الذي يسأل مصالح العمالة وكذا رئيس المقاطعة، لأن الأمر يعد خرقا قانونيا، يستوجب الفصل فيه إحقاقا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين المستفيدين من المشاريع العمومية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد

أردى شرطي مسؤول عن أمن السفارة الإسرائيلية في عاصمة صربيا بلغراد السبت رجلا بعد أن أصابه بسهم، وفق ما أعلن وزير الداخلية الصربي.

وفي حوالي الساعة 11:00 صباحا بالتوقيت المحلي (9:00 بالتوقيت العالمي) قام "مجهول بإطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته" بحسب وزير الداخلية إيفيكا داسيتش الذي أوضح أن الشرطي "استخدم سلاحا دفاعا عن النفس" ضد المهاجم الذي "قضى متأثرا بجروحه".

وبحسب الوزير، تشير دلائل أولية إلى صلة لأشخاص "يشتبه بارتباطهم بالحركة الوهابية بالهجوم".

وأكد داسيتش أن العديد من الأشخاص اعتقلوا "لأسباب احترازية" وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل عام في بلغراد.

وقال "ليس هناك شك في أن هذا عمل إرهابي موجه ضد الدولة الصربية وأحد أفراد الدرك". وأضاف أن الشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية في المستشفى، وأن النيابة العامة تولت القضية.

مقالات مشابهة

  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • «الداخلية»: ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ما الذي نعرفه عن بطاقات ‏VIP‏ التي سحبها الاحتلال من مسؤولي السلطة؟
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد