آخر تحديث: 28 دجنبر 2023 - 1:23 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- نفى المسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحافظة كركوك محمد كمال، اليوم الخميس (28 كانون الأول 2023)، تشكيل تحالف مع الاتحاد الوطني الكردستاني في المحافظة أو الاعتراف بحق الاتحاد الوطني بمنصب المحافظ. وقال كمال في حديث صحفي، إنه “حتى الآن لم تعلن نتائج الانتخابات بشكل رسمي ولم تبدأ المفاوضات مع أي طرف، ولم نعلن حتى الآن تأييدنا لآن يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضاف، أننا “نؤيد أن يكون المحافظ كرديا باعتبار المكون هو الأكبر في كركوك، ولكن لا يمكن إدارة محافظة كركوك إلا بالتوافق بين جميع المكونات والأطراف السياسية”.وأشار كمال إلى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني هو الفائز الأول في كركوك ولكن مع هذا هنالك مفاوضات طويلة وشروط يجب تحقيقها، لمن يريد إدارة الحكومة المحلية في المحافظة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية

أجرى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى سلطنة عمان، هدفت إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطني، ضمن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

زيارة التحالف الوطني إلى عمان

وأوضح التحالف، في بيان له، أن الزيارة شملت مقابلات مع عدة جهات حكومية وأهلية لبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعياً.

تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية

وقال التحالف، إن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطني، مما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تم مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • بافل طالباني يغازل علماء الدين ويطلق تحديا بطله مسرور بارزاني
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم الدولة بالقرب من كركوك
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية