موقع 24:
2024-07-06@14:37:52 GMT

مصر تسجل إصابتين بمتحور كورونا الجديد

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

مصر تسجل إصابتين بمتحور كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور JN1، من خلال التحاليل المعملية، وحالتهما الصحية مستقرة، ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

وأكدت الوزارة، في منشور عبر صفحتها بموقع "فيس بوك"، متابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في مصر ، مشيرة إلى أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالأنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، ولا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.


ودعت الوزارة إلى التطهير المستمر للأيدي والأسطح، وعدم خروج المصابين من المنزل، وارتداء الكمامة في حالة الاحتياج للخروج، والتهوية الجيدة، وعدم التواجد في أماكن مزدحمة سيئة التهوية، وارتداء الكمامة في حال الاحتياج للتواجد بها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها

رجاء الجداوي.. تمر اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي حيث جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، و حلت متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادمًا للوسط الفني وكل محبيها.

أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

نشأة الفنانة رجاء الجداوي

نجاة علي حسن وشهرتها رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ولدت بمحافظة الإسماعيلية، وارتبطت منذ الصغر بخالتها الفنانة تحية كاريوكا التي أحبتها وألحقتها بمدرسة الفرنسيسكان، التي ساعدتها على إتقان اللغتين الإيطالية والفرنسية.

رجاء الجداوي

وعندما اقتحمت مرحلة الصبا، شاركت في مسابقة ملكة جمال القطر المصري، وفازت باللقب وتصدّرت صورتها أغلفة أشهر المجلات وقتها، وبعد ذلك عملت عارضة أزياء، وعندما ذاعت شهرتها انتقلت للعمل في السينما، وخاضت تجربتها الفنية الأولى عام 1959، حين شاركت في بطولة فيلم "دعاء الكروان" أمام فاتن حمامة وأحمد مظهر، اشتهرت رجاء الجداوي بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة

رجاء الجداويأبرز المعلومات عن الفنانة رجاء الجداوي

عاشت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي العديد من المواقف الصعبة كان أبرزها رحيل خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، والتي كانت شديدة القرب منها، كما أنها تألمت كثيرا عندما مات زوجها حارس مرمى منتخب مصر الأسبق حسن مختار، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "أميرة".

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر.

رجاء الجداويوفاة الفنانة رجاء الجداوي

انتهت حياة النجمة القديرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، يوم 5 يوليو 2024، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب كورونا.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • جائحة كورونا تطلق مخيلة مواطن لإنتاج 107 أصناف من التين!
  • بالصور.. انهيار الجهاز الفني لموردن سبورت ووالدته أثناء تشيع جثمان أحمد رفعت
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي