أكدت وزارة الصحة بغزة استشهاد 50 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال الذي استهدف صباح اليوم منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال القطاع، والمغازي وسطه، وخان يونس جنوبه.

يأتي ذلك فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على مختلف أنحاء القطاع المحاصر.

كما استشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى الأمل التابع له في خان يونس جنوبي قطاع غزة.



وأمس أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 21100 شهيد.



وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدا وأصيب 325 آخرين.

وأكد القدرة أن الاحتلال يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، متخوفا من أن يتكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي بالشمال.

وطالب المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه. كما طالب كافة المؤسسات الدولية باجراء تدخلات عاجلة لاعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

وذكر أن وزارة الصحة في غزة استقبلت وفدا طبيا من مؤسسة رحمة حول العالم في أميركا لمساندة الطواقم الطبية خلال العدوان.



وأشار القدرة وصول فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

ولفت إلى بدء تشغيل المستشفى الميداني الإندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة في منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا، لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بيت لاهيا غزة الشهداء غزة شهداء بيت لاهيا مجازر الاحتلال المغازي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين.

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة 29 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا

ولفتت الانتباه إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 16 شهيدا و55 مصابا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على النبطية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال