ستتمكن شركة آبل من بيع أحدث ساعاتها بعد إيقاف أمر حظر الاستيراد مؤقتا من قبل محكمة الاستئناف أمس الأربعاء، وهو ما يعد انتصارا كبيرا للشركة الأميركية، بحسب تقرير لموقع  سي إن بي سي.

وقالت شركة آبل في بيان لها إن طرازي ساعتي آبل واتش "الجيل 9" و"ألترا 2″؛ عُرضا للبيع في متاجر آبل بداية من يوم أمس الأربعاء، وسيكونان متاحين عبر الإنترنت بدءا من اليوم الخميس.

وقال متحدث باسم شركة آبل في بيان "يسعدنا إعادة تشكيلة ساعات آبل للعملاء في الوقت المناسب من العام الجديد"، وأضاف أن "ساعتي آبل 9 وألترا 2 اللتين تملكان ميزة متابعة الأكسجين في الدم -وهي الميزة محل الخلاف- ستصبح متاحة للشراء مرة أخرى في الولايات المتحدة في متاجر آبل بدءا من اليوم (أمس الأربعاء) ومن الموقع الإلكتروني آبل دوت كوم الخميس بحلول الساعة 12 ظهرا بتوقيت المحيط الهادي".

وتوقفت شركة آبل عن بيع ساعاتها الأسبوع الماضي في المتاجر وعبر الإنترنت استجابة لأمر لجنة التجارة الدولية في أكتوبر/تشرين الأول الذي وجد أن مستشعر الأكسجين في الدم في الأجهزة قد انتهك حقوق الملكية الفكرية لشركة ماسيمو الأميركية المتخصصة في المعدات الصحية للمستشفيات.

ورفضت إدارة بايدن الاثنين تعليق قرار لجنة التجارة الدولية، وقدمت شركة آبل الاستئناف أمام محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الفدرالية الثلاثاء، حيث تواصل الشركة السعي لكسب وقت أطول للسماح لها ببيع ساعاتها في فترة الأعياد.

وسيتعين على لجنة التجارة الدولية الرد بحلول 10 يناير/كانون الثاني. وقالت شركة آبل أمس الأربعاء إنها قدمت نماذج بتصاميم جديدة لساعاتها للحصول على موافقة هيئة الجمارك مما قد يلغي الحظر.

ويعني وقف القرار أن شركة آبل قد تكون قادرة على بيع أحدث الطرز لأحد أهم منتجاتها خلال أكثر أوقات العام ازدحاما.

وتشكل مبيعات ساعات آبل جزءا كبيرا من مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء من الشركة الأميركية، والتي سجلت مبيعاتٍ بقيمة 39.8 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر/أيلول من السنة المالية 2023.

ولم يؤثر قرار وقف المبيعات على بيع طراز آبل واتش أس إي، وهو طراز قديم لا يمكنه قراءة مستويات الأكسجين في الدم، كما استمرت آبل في بيع أحدث طرازاتها عبر تجار التجزئة الذين لم يشملهم قرار المحكمة مثل بست باي وأمازون.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أمس الأربعاء شرکة آبل

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية

أشاد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، بالعلاقات المصرية الإماراتية، واصفًا إياها بأنها علاقات تاريخية عميقة الجذور، شهدت تعاونًا مكثفًا على مختلف الأصعدة التجارية والسياسية والاجتماعية. وأضاف أن هذا التعاون ليس على المستوى الداخلي للدولتين فحسب، بل يمتد ليشمل المستويات الإقليمية والدولية.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأشار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن مشروع رأس الحكمة نقطة تحول في مسيرة الاستثمار الإماراتي داخل مصر، ويعكس مدى الثقة في قدرة مصر على جذب الاستثمارات الضخمة. وأكد أن الإمارات تدرك العوائد المباشرة وغير المباشرة التي ستعود على الاقتصاد المصري من هذه الاستثمارات.

الاستثمارات المصرية الإماراتية 

كما أشار إلى أن مصر تشهد طفرة في مجال السياحة، مستشهدًا بزيادة عدد السائحين الخليجيين إلى مدينة العلمين، حيث بلغ عددهم نحو مليوني سائح. وأوضح أن الإمارات ترى في مصر وجهة سياحية رئيسية لدول الخليج.

وتابع قاسم أن العلاقات المصرية الإماراتية ليست مجرد علاقات تجارية أو اقتصادية فقط، بل هي علاقات متجذرة ومتشابكة المصالح على مختلف المستويات، سواء في المجالات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، وتظل هذه العلاقات نموذجًا يُحتذى به في التعاون الدولي.

وأكد أمين تنظيم الجيل في ختام حديثه، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تسهم في تعزيز الاستدامة الاقتصادية لمصر، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة والعالم، مشددًا على أهمية الاستمرار في تطوير هذه العلاقات لدعم استقرار ونمو الاقتصاد المصري في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • أزمة نفسية كلفتها حياتها.. سقوط سودانية من الطابق التاسع بـ فيصل
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • رسالة من نائب أميركي لبايدن بشأن مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • عرض لتشكيل طائرات الجيل الرابع المتقدم بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • فلاي دبي تستأنف غداً رحلاتها إلى 4 دول بالمنطقة
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • انطلاق المؤتمر والمعرض التاسع والعشرين “النفط والغاز في تركمانستان” (OGT 2024) 23 أكتوبر الجاري
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • حرب الجيل الخامس.. إلى متى؟