لفتت (صيحة) في البيان إلى “الدور الحيوي” الذي تلعبه المنظمات والمجموعات النسوية والمجموعات الشبابية الذين يعملون في ظروف حرجة وخطرة للغاية لتقديم العون وحفظ النسيج الإجتماعي.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة نساء القرن الإفريقي (صيحة) إن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني اعتقلت عضوة لها وإحدى مرافقاتها في مدينة سنجة بولاية سنار.

وبحسب بيان للشبكة أمس الأربعاء، أنه و‏في 25 ديسمبر الحالي تم اعتقال هيام عبده من شبكة صيحة، وبرفقتها آلاء محمد عبد الله من قِبل الاستخبارات العسكرية في مدينة سنجة وهنّ في طريق عودتهنّ إلى ولاية سنّار.

وأضاف البيان: “‏نحن في شبكة صيحة مستاءون وقلقون للغاية إثر هذا الاعتقال؛ ونطالب بإطلاق سراحهنّ فورًا ونحمّل الحامية العسكرية بمدينة سنجة المسؤولية الكاملة عن سلامتهن”.

ولفتت (صيحة) في البيان إلى “الدور الحيوي” الذي تلعبه المنظمات والمجموعات النسوية والمجموعات الشبابية الذين يعملون في ظروف حرجة وخطرة للغاية لتقديم العون وحفظ النسيج الإجتماعي.

كما حثّت المنظمات الحقوقية والمجتمع الدوليّ على التدخل لحماية النشطاء والمدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في ⁧‫السودان‬⁩، وتوفير الدعم اللازم لهم إذ يعملون على تخفيف عبء ويلات هذه الحرب على المدنيين.

الوسومآثار الحرب في السودان الاستخبارات العسكرية حرب الجيش والدعم السريع سنجة شبكة صيحة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الاستخبارات العسكرية حرب الجيش والدعم السريع سنجة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتهم الجيش السوداني بقصف سفارتها في الخرطوم

اتهمت الإمارات الجيش السوداني بقصف سفارتها في الخرطوم، ووصفت ما جرى بأنه عدوان على بعثتها الدبلوماسية في العاصمة السودانية.

وفي بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات في وقت مبكر اليوم الاثنين أدانت الخارجية الإماراتية بشدة ما سمته "الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني".

وقالت الخارجية الإماراتية إن الاعتداء أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بـ"تحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان".

وأضافت أنها ستقدم مذكرة احتجاج إلى كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة "على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية، والذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وأعربت الخارجية الإماراتية عن استنكارها الشديد لما سمتها الأعمال الإجرامية، وأكدت رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ولم يصدر بعد بيان رسمي سوداني للرد على الاتهامات الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • لماذا نجحت استخبارات العدو الإسرائيلي في لبنان وفشلت في غزة؟
  • قصف صاروخي يطال مقر الاستخبارات العسكرية ومقر الموساد في تل ابيب
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • هدف الجيش السوداني هو القضاء عل المليشيا واجتثاثها وإرجاع المواطنين إلى منازلهم معززين مكرمين
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • الامارات تتهم الجيش السوداني بقصف مقر سفيرها في الخرطوم وتقدم احتجاج
  • الإمارات تتهم الجيش السوداني بقصف سفارتها في الخرطوم
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله