رفضت المرشحة الرئاسية للحزب الجمهوري، نيكي هيلي، القول إن العبودية كانت سببا للحرب الأهلية الأمريكية، معتبرة بدلا من ذلك أنها تعود إلى "دور الحكومة".

وسائل إعلام: ترامب يبحث ترشيح نيكي هايلي لمنصب نائب الرئيس

وخلال تجمع انتخابي في قاعة بلدية نيو هامبشاير، سأل أحد الناخبين هيلي: "ما هو سبب الحرب الأهلية؟"، فردت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة إجابة مطولة لكنها لم تذكر العبودية على أنها السبب الرئيسي للحرب.

وقالت هايلي: "أعتقد أن سبب الحرب الأهلية كان في الأساس كيفية إدارة الحكومة موضوع الحريات وما يمكن للناس فعله وما لا يمكنهم فعله. أعتقد أن الأمر يتعلق دائما بدور الحكومة وما هي حقوق الناس. وسأظل دائما متمسكة بحقيقة أنني أعتقد أن الحكومة تهدف إلى ضمان حقوق الناس وحرياتهم. لم يكن المقصود أبدا أن يكون كل شيء لجميع الناس".

وأضافت: "لا تحتاج الحكومة إلى أن تخبرك كيف تعيش حياتك. لا يحتاجون إلى إخبارك بما يمكنك وما لا يمكنك فعله. لا يحتاجون إلى أن يكونوا جزءا من حياتك. إنهم بحاجة إلى التأكد من حصولك على الحرية".

ولفتت إلى "أننا بحاجة إلى الرأسمالية والحرية الاقتصادية. نحن بحاجة إلى التأكد من أننا نفعل كل شيء حتى يتمتع الأفراد بالحريات حتى يتمكنوا من التمتع بحرية التعبير وحرية الدين، وحرية القيام أو أن يكونوا أي شيء يريدون أن يكونوا دون أن تقف الحكومة في طريقهم".

وبعد أن رد الناخب بالقول إنه وجد أنه "من المدهش أن هايلي لم تستخدم كلمة العبودية في أي وقت من إجابتها، سألت: "ماذا تريد مني أن أقول عن العبودية؟"، ومن ثم انتقلت إلى السؤال التالي.

المصدر: nbc news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري انتخابات نيكي هايلي واشنطن

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:
أجاب الشيخ إبراهيم عبدالسلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: "كنت مخطوبة وحدث فسخ للخطوبة وكان في هدايا هل حرام لو لم أردها لها؟".

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأثنين: "الخطوبة وعد بالزواج، ويمكن لا يحدث زواج، فالهدايا إذا كانت مستهلكة فلا ترد، لكن لو كانت تليفون لم يستخدم يرد".

وأضاف: "الذهب يُرد لأنه من المهر ولا تستحق المرأة المهر إلا بعد الزواج وبالتالي لابد أن يرد في كافة الأحوال".

مقالات مشابهة

  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • رويترز: العشائر القوية في غزة ترفض الانخراط في خطة إسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(8)
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • اكتشافات جديدة حول كائن فضائي.. صاحب الأصابع الثلاثة
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة