سحبت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في كوريا الجنوبية مقطع فيديو عن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد أن اعتبرته الخارجية الكورية "غير مناسب".

ويصور الفيديو ملثمين يهاجمون مدنيين في سيئول في إشارة إلى علمية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية حماس على الأراضي المحتلة.

وأفادت سيئول في بيان لها الخميس أن "قيام السفارة الإسرائيلية بإنتاج وتوزيع فيديو يتضمن مقارنة مع الوضع الأمني في بلد آخر هو أمر غير مناسب".



وتابع البيان الذي نشرته وكالة "فرانس برس" "أبلغنا موقفنا إلى سفارة إسرائيل في كوريا الجنوبية، واتخذوا تدابير لسحب الفيديو المذكور".



ويعرض الفيديو المسحوب خطف امرأة كورية جنوبية بأيدي مهاجمين مسلحين يفصلونها عن ابنتها يوم عيد الميلاد، وأرفق الفيديو بتعليق زعم أنه هذا يشابه عملية حماس على الكيان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر

وشهدت العاصمة الكورية الجنوبية منتصف هذا الاسبوع تظاهرة انطلقت من أمام السفارة الإسرائيلية باتجاه سفارة الولايات المتحدة ، تنديدًا بحرب الإبادة في قطاع غزة، ولمطالبة الحكومة الكورية بعدم الانضمام للتحالف الدولي في البحر الأحمر ، وهي ليست التظاهرة الأولى.

مظاهرة في كوريا الجنوبية تسير من السفارة الإسرائيلية إلى نظيرتها الأمريكية تنديدا بالإبادة الجماعية في غزة #غزة_تنتصر pic.twitter.com/Kh0ZUipooK — Khaled Kraizim (@khaledkraizim) December 26, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سفارة الاحتلال كوريا الجنوبية سيئول تظاهرة غزة غزة كوريا الجنوبية تظاهرة سيئول سفارة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی کوریا

إقرأ أيضاً:

هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق

القدس (CNN)-- أفادت قناة N1 المتعاونة مع شبكة CNN أن ضابط شرطة في السفارة الإسرائيلية في العاصمة الصربية، بلغراد أُصيب في رقبته بسهم في هجوم وقع، السبت.

وأطلق ضابط الشرطة النار على المهاجم الذي مات لاحقا في المستشفى، بحسب ما أوردت قناة N1.

ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، الحادث بأنه "محاولة هجوم إرهابي".

وأضاف المتحدث أن "السفارة مغلقة ولم يُصب أي موظف في السفارة. أُصيب ضابط شرطة محلي، ويجري التحقيق في ملابسات الحادث".

مقالات مشابهة

  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو
  • سيئول تتهم بيونغ يانغ بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية