أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن إنكار الحق الفلسطيني واستمرار العدوان على المدنيين في غزة، من شأنه نقل الصراع وتوسعته إلى كارثة يطول أمدها إلى المنطقة بأكملها ويصعب بعد ذلك تدارك الأمر.

 

وقال رئيس مجلس النواب الأردني خلال كلمته في أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان العربي حول فلسطين، برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، أنه على البرلمانات العربية واجب تعرية المحتل عبر مخاطبة البرلمانات الدولية للضغط على حكومات بلدانها، من أجل اتخاذ مواقف رافضة للحرب وداعية لوقفها، ومحاسبة الكيان وقادته على جرائمه النكراء بحق شعبنا المرابط في غزة والضفة.

وشدد على أنه قد ضربت غزة بصمودها، وجه المحتل المتعطش للدم والإجرام، وحطم الأطفال الأبرياء كل مزاعم الجيش الذي يدعي أنه لا يُقهر، فكانت أشلاء الشهداء أبلغ من كل الخطابات، فغزة ليس لها حنجرة، لكن لها قدرة، وأنفة وكبرياء وعزة، وتأبى أن تنصاع لآلة الإرهاب والخراب.

وتابع: لقد علمت غزة العالم أجمع، أن صفحات البطولة لا تُطوى، وأن الأرض تحارب مع أهلها، وأن هوية الفلسطيني ستبقى عنواناً للفداء والصبر والبطولة، ومهما طال الزمن سيأتي غدٌ مشرق، غدٌ بلا محتل، يجر ذيول الخيبة والهزيمة، مكسوراً مدحوراً، وسيرفع أهل فلسطين راية النصر، وتعلو بالصلوات المساجد والكنائس، وسوف ينهض الجريح، ويذهب مع الريح، كما جاء مع الريح ذاك المعتدي الغاشم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الإرهاب فلسطين مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت الرئاسة التركية، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيزور تركيا في منتصف شهر أغسطس.

وأوضح رئيس وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، أن عباس سيزور تركيا يومي الرابع عشر والخامس عشر من أغسطس، حيث سيلتقي الرئيس، رجب طيب أردوغان، يوم الرابع عشر من أغسطس، وسيلقي كلمة أمام البرلمان التركي في اليوم التالي.

جدير بالذكر أن تركيا كانت قد وجهت دعوة إلى عباس لإلقاء كلمة أمام البرلمان التركي ردا على الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الكونجرس، غير أن عباس لم يرد هذه الدعوة، مما أزعج أردوغان ودعاه للاعتذار.

وانتقد أردوغان موقف عباس وطالبه بالاعتذار،قائلا: ““تقول بعض الأحزاب السياسية: يجب على الحكومة دعوة رئيس فلسطين إلى تركيا وجعله يتحدث في البرلمان، لكن من قال إننا لم ندعوه؟ السيد عباس، هو الذي لم يأت على الرغم من دعوتنا له، يجب أن يعتذر منا. دعوناه ولم يحضر، وننتظر هل سيأتي؟”

Tags: أردوغانالبرلمان التركيالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةبينامين نتنياهومحمود عباس

مقالات مشابهة

  • نائب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • مجلس النواب ينعي استشهاد القائد هنية ويدين الاعتداءات الصهيونية على الضاحية الجنوبية
  • تركيا تعلن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني
  • دعوة عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي
  • وكيل أفريقية النواب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • مجلس النواب يطالب بإعادته.. أين وصلت التعديلات الحكومية بشأن قانون العشوائيات؟
  • موازنة البرلمان: صرف الشريحة الثالثة لمصر من صندوق النقد شهادة ثقة
  • النصر: جلسة اختيار رئيس البرلمان ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة
  • رئيس البرلمان بالإنابة يصل طهران لتجديد البيعة لرئيسه الجديد بزشكيان
  • 800 لاعب في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي