الاقتصاد نيوز-متابعة

بعد أن تفوقت عملة سولانا بشكل كبير في الأداء خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ارتفع سعر إيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، فجأة بنسبة 8.9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى عودة بعض المشاعر الصعودية إلى إيثريوم.

كتب جوردي ألكسندر، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة (سيليني كابيتال - Selini Capital)، في منشور بتاريخ 27 ديسمبر على موقع X (تويتر سابقًا): "لقد بدأ انتقام إيثريوم".

وأشار ألكساندر إلى الارتفاع الأخير عبر العديد من العملات البديلة وشراء مايكل سايلور لعملة بيتكوين بقيمة ٦١٥ مليون دولار يوم ٢٦ ديسمبر باعتباره أساسًا قويًا لإيثريوم لاتخاذ خطوة صعودية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

فيما أشار أحد المتداولين الذي يحمل الاسم المستعار Pentoshi هدفه الصعودي لـ Ether، ونشر مخططًا شبه غامض لـ X مع سعر مستهدف تقريبي يبلغ 3,485 دولارًا.

وصل الصراع بين أفراد المجتمع من النظامين البيئيين سولانا وإيثريوم إلى ذروته خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في حين ارتفعت إيثريوم بنسبة 102% منذ بداية العام حتى الآن، إلا أن أداء سعرها قد تضاءل أمام أداء سولانا، التي حققت مكاسب هائلة بنسبة 951% منذ بداية هذا العام.

هذا الأداء الجيد للسعر، إلى جانب موجة عارمة من النشاط النسبي على السلسلة، دفع الكثيرين إلى التأكيد على أن الرسوم المنخفضة للشبكات وأوقات التسوية الأسرع جعلت سولانا سلسلة بلوكتشين متفوقة بالمقارنة مع إيثريوم.

من ناحية أخرى، ادعى مؤيدو إيثريوم أن بنية الشبكات كانت أكثر ملاءمة للكيانات الأكبر التي تمارس الأعمال التجارية على السلسلة وأشاروا إلى حلول توسيع الطبقة الثانية مثل أوبتيميسم وأربيتروم كأمثلة على الرسوم الأرخص على إيثريوم.

وخلال تعاملات اليوم، يتم تداول عملة إيثريوم عند 2417 دولارًا، بزيادة 8.9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، قبل أن يتم تقليص هذه المكاسب الآن، حيث تسجل الآن 2382 دولار. وفي الوقت نفسه، أخذ سولانا استراحة من تمزقه الصعودي الأخير، حيث تم تداوله عند 105.4 دولارات - بخسارة قدرها 5.1٪ في الـ 24 ساعة الأخيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع البيتكوين فوق مستوى 43 ألف دولار، حيث تسجل مكاسب بنحو 1.3% في الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما تسجل خسائر تقدر بنحو 1.6% في السبعة أيام الأخيرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الـ 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

بحلول الساعة 0143 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.
فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.
وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • شاب يتعرض للإغماء بشكل مفاجئ أثناء إلقائه كلمة في إحدى المناسبات
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • الصحة: 28 شهيدًا و125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الاحتلال : إصابة 24 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • كركوك.. مشاكل عائلية تدفع بطالب الى الانتحار في ثاني حالة خلال 48 ساعة
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • الصحة: 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة