ليبيا – كشف اللواء عبد المنعم العربي الناطق باسم وزارة الداخلية عن تفاصيل زيارة وزير الداخلية لمعبر رأس جدير والحدود الليبية، مشيراً إلى أن هذه الأعمال كللت بالجهد الطيب خلال زيارة رئيس الوزير المكلف بحكومة عبد الحميد الدبيبة اللواء عماد الطرابلسي بنظيره وزير الداخلية لجمهورية تونس خلال المدة القريبة الماضية.

العربي قال خلال تصريح لقناة “فبراير” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إنه تم الاتفاق على جملة من الإجراءات أهمها الاهتمام في البنية التحتية وإزالة العوائق والعشوائيات وكل ما يعترض طريق المسافرين سواء كان في حركتي الدخول والخروج بالإضافة لممر الشاحنات الخاص بانسياب البضائع.

وأشار إلى أن الطرابلسي أجرى جولة تفقدية كان برفقته رئيس شركة الخدمات العامة من أعمال ازالة وتطوير في المنفذ تمهيداً لتسليمها للجهات التي تقوم بالمشروعات الخدمية التي تعود بالنفع العام على المواطنين والمسافرين وقام الطرابلسي بالاضطلاع بشكل مباشر مع رؤساء الأجهزة الأمنية ومشاكلهم ومعضلاتهم في تنفيذ أعمالهم وقام بجولة داخل أروقة المسافرين والسماع لمشاكل المواطنين الليبيين وكذلك قام بجولة حول أهم التمركزات الأمنية الواقعة من رأس جدير للقاطع الحدودي وما يلزم من إمكانيات وتطوير بخصوص كاميرات ورادارات مراقبة.

وتابع “كل شيء مراقب الآن وسنقطع الطريق أمام المهربين سواء السلع أو الوقود أو المهاجرين أو المخدرات والمؤثرات العقلية الذين سيتم ضبطهم بهذه الرادارات والإمكانيات التي تعمل الآن على الأرض” .

ونوّه إلى أنه سيتم رفع الغطاء الاجتماعي عن المهربين والمجرمين وذلك بالتنسيق التام مع مكتب النائب العام من أجل إرساء دعائم القانون وسيتم تطبيق القانون حيال هؤلاء المهربين.

وبيّن أن عمل الغرفة الأمنية مستمر وكافة الأجهزة الأمنية ولم ترد أي بلاغات للآن لكن الجنود مرابطين لطمأنة جميع المدن الليبية من المنفذ للقاطع الحدودي، مؤكداً أن منفذ رأس جدير يعمل تحت إشراف مباشر من جهاز حرس الحدود في وزارة الداخلية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رأس جدیر

إقرأ أيضاً:

منع نقل الوقود داخل المركبات بين ليبيا وتونس تطبيقا لبنود الاتفاق بين البلدين

قامت دوريات إنفاذ القانون الليبية على الحدود في إطار تطبيق بنود الاتفاق الأمني المبرم بين ليبيا وتونس بتشديد الرقابة ومنع المواطنين الليبيين والتونسيين من نقل الوقود داخل مركباتهم.

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحد من عمليات تهريب الوقود وتعزيز الأمن والاستقرار على الحدود.

وأكدت السلطات المعنية على ضرورة التزام المواطنين بخزان الوقود في المركبات الخاصة فقط.

كما حذرت من أن أي محاولة لنقل الوقود بطرق غير قانونية ستعرض أصحابها للمساءلة القانونية والعقوبات اللازمة.

هذا وأكد وزير الداخلية التونسي خالد النوري الاستعداد الدائم والمتواصل لاتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة لتسيير العمل في معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا خدمة للمصالح المشتركة.

إقرأ المزيد وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • «المنشآت السياحية» تختار رئيسا ونائبا في انتخابات داخلية اليوم
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • غيابات الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • منع نقل الوقود داخل المركبات بين ليبيا وتونس تطبيقا لبنود الاتفاق بين البلدين