النهار أونلاين:
2024-07-03@20:01:57 GMT

مصر تُعلن إكتشاف مُتحور كورونا جديد

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

مصر تُعلن إكتشاف مُتحور كورونا جديد

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الخميس، عن اكتشاف المتحور الجديد لكورونا “جيه.إن.1″ JN.1”.

وحسب بيان للوزارة، ثبتت إصابة مواطنين اثنين بالمتحور الجديد من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم.

وأضافت الوزارة، إن الحالة الصحية للمصابين “مستقرة، ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى،”.حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، “جيه.إن.1” على أنه “متحور مثير للاهتمام”. وقالت إن الأدلة الحالية تظهر أن المخاطر التي يشكلها على الصحة العامة منخفضة.

وجهت وزارة الصحة المصرية رسالة للمواطنين، بمتابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في البلاد.

مؤكدة أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالإنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف.

وأضافت أنه لا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء

شاركت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء ، فى فعاليات الاحتفالية التى نظمتها محافظة جنوب سيناء، بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.

وحضر الاحتفالية كلا من اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، و استعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، يأتى ذلك فى إطار جهود مديرية العمل فى المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات التنفيذية لخدمة أبناء المحافظة ، وتخليد ذكرى ثورة 30 يونيو تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، والتي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة، وخير دليل الطفرة التنموية التي شهدتها جنوب سيناء من خلال الفترة الحالية فى تلبية لاحتياجات المواطنين، وخاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، بالتوازي مع إحداث تطوير شامل للمدن.

وقالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء ، إن تلك الجهود والمشاركات التي تقوم بها المديرية جاءت تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتعزيز ملفات التعاون مع مختلف الجهات التنفيذية داخل المحافظات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وكذلك المشاركة المجتمعية فى المناسبات الوطنية التي سطرت تاريخ الدولة المصرية ونجاحها نحو تحقيق الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت مدير المديرية، أن الفعاليات أكد خلالها محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو شهدت نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، كما أن الشعب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعوا إعادة سفينة الوطن للمسار الصحيح نحو تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وبدأت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية ، كما وجهت التهنئة للرئيس السيسي، ومحافظ جنوب سيناء ، والقوات المسلحة والشرطة المصرية ومواطني جنوب سيناء بتلك المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد
  • ممثل جينيس: وزارة الصحة المصرية الحامل الرسمي والوحيد بالعالم لـ 5 ألقاب بالموسوعة
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا