دبي (الاتحاد) تستمر «إندكس للإعلام» بنجاح في تمكين المواهب الشبابية من مختلف الجنسيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال إطلاق مبادرة لتبني ودعم هذه المواهب في مجالات الفن، وهي مبادرة مجانية ومتاحة للجميع على أرض الدولة الإمارات.

ويأتي ذلك في إطار دعم المواهب الشابة وتشجيع وصولها للنجاح، لتعزيز مشاركتها في المشهد الإبداعي، وإبراز الوجه الحضاري والإنساني لشعب الإمارات الزاخر بالطاقات والأفكار.

وتستقطب الإمارات سنوياً العديد من المواهب في مجال الفن والغناء والترفيه من مختلف أنحاء العالم، وتسعى الاستراتيجية الوطنية إلى استقطاب واستبقاء المواهب في القطاعات الاستراتيجية للدولة.

وتهدف مبادرة «إندكس للإعلام» إلى تعزيز المواهب الشابة ودعمها واحتوائها، وتوجيهها للوصول إلى العالمية، من خلال الدعم الكامل والتدريب والتشجيع والمتابعة، بما ينعكس إيجاباً على المشهد الفني والترفيهي في الدولة، ويضعها في مصاف الدول المتميزة في قطاع الإنتاج الفني.

تخطيط دقيق

تبذل حكومة دولة الإمارات جهوداً جبارة، لتمكين الشباب وتأمين مستقبل أفضل لهم، من خلال استشراف مواهبهم وتقصي مواضع التميز فيهم. وتستند في ذلك إلى منهجها الذي يتمثل في التخطيط الدقيق والتنفيذ في الوقت المناسب ومع الكوادر البشرية المناسبة. وهذا ما تعكسه «إندكس للإعلام» في استراتيجيتها لدعم الشباب وتمكينهم، حيث تقوم بصقل المواهب الفنية والعناية بها، ما يشجع الجهات الإنتاجية العالمية للاستثمار في القطاع الفني، وتقديم نموذج فني متميز على مستوى العالم العربي.

حفلات عالمية بأصوات إماراتية

أخبار ذات صلة «ديزرت كلاسيك» تطلق منافسات للمواهب الصاعدة

شارك الفنان عبد الله الشامسي، وهو أحد المواهب التي تتبناها «إندكس للإعلام» في العديد من الفعاليات العالميّة المهمّة في الساحة الإماراتية، حيث شارك في الافتتاح الضخم الذي احتضنه «معرض دبي للطيران»، والذي أحياه عدد من الفنانين الكبار، بينهم «مارون 5»، بالإضافة إلى حفل «كوب 28»، والذي شاركت فيه باقة من كبار الفنانين من الوطن العربي. كما وصل الفنان الإماراتي للنجومية عبر تعاقده مع عدد من العلامات التجارية العالمية، والتي اختارته ليكون الصوت والوجه الإعلامي الرسمي لها.

وقدم الشامسي أكثر من 40 حفلاً هذا العام، وشارك في 7 حملات إعلانية عالمية.

شباب الوطن ثروته وكنزه

تجسيداً للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يعتبر الشباب هم الوقود الحيوي، والكنز الذي لا ينضب لتطوير دولة الإمارات، ووضعها في مقدمة الدول العظمى في العالم، من الناحية العلمية والاقتصادية والفنية، وتماشياً مع طموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤكد سارة المدني الرئيس التنفيذي لـ «إندكس للإعلام» أهمية الشباب في المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه، قائلة: أصبح شبابنا اليوم وبكل فخر مثالاً في الإنجاز والإبداع، وتعدد المواهب الفنية في مختلف المجالات، ومن واجبنا نحن تمكينهم وتسهيل إدماجهم في القطاعات التي يبدعون فيها. ونحن نراهن على كوادرنا الإماراتية الشابة التي تؤدي أدواراً مهمة، وتقع على عاتقها مسؤولية المضي قدماً في مسيرة التطوير والابتكار التي لا تعرف الإمارات لها بديلاً عن الصدارة، حيث أثبت شبابنا وشاباتنا جدارتهم على المنافسة والتفوق في مختلف الصعد والميادين في الساحات العالمية.

وترعى «إندكس للإعلام» بكل مشاعر الفخر والمحبة هذه المبادرة المهمة على الصعيدين الإنساني والفني، وتؤمن أنها ستكون علامة فارقة في التاريخ الثقافي لدولة الإمارات، من خلال الاستفادة من الطاقة البشرية العظيمة المتمثلة في شباب يحلم ولا يستسلم أبداً.

وتعبّر سارة المدني عن فخرها الكبير بفئة الشباب في الدولة، واستعدادها لدعمهم وتنمية مواهبهم. وتهدف المبادرة إلى استقطاب المواهب الفنية الشابة وصقلها وتسليط الضوء على إبداعاتها، بالإضافة إلى تمكينها من تقديم أعمالها وإبداعاتها في الغناء والتأليف الموسيقي، والعزف على الآلات، والتلحين، والأداء الحركي، بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة والفعاليات الوطنية والعالمية، وستعزز من الشراكات المثمرة لتوفير منصات تفاعلية مع المواهب الشابة لتعزيز مواهبها، وتمكينها من الخروج إلى العلن، حيث تقدر ويستفاد منها في بناء الوطن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندكس المواهب الوطنية حفلات غنائية من خلال

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي: الحوار بين القطاعين العام والخاص محور تطوير أجندتنا الاقتصادية

نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع "إنتيجرا سفن" شركة الاستشارات المتخصصة في مجال البحوث والسياسات العامة، والتي يقع مقرها في إمارة دبي، طاولة مستديرة حول سياسات المواهب المستقبلية في الإمارات.

وجمع الحدث كبار الممثلين من القطاعات الاقتصادية الحيوية، وقدم نظرة حصرية أولية عن تقرير "المواهب التقنية المستقبلية في الإمارات 2024"، المقرر إصداره في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.
شارك في الفعالية قادة الأعمال وخبراء متخصصون في استقطاب المواهب من مؤسسات بارزة مثل "Fragomen"، و"دو"، و"AWS"، و"Coffeee.io"، و"موانئ دبي العالمية"، و"مدينة دبي للمعرفة"، ومجموعة "دلسكو"، و"اتصالات"، و"HSBC"، و"MCG Talent"، و"نبتة للرعاية الصحية"، و"Standard Chartered"، و"Stripe".
وناقش الحضور أحدث الاتجاهات في مجال المواهب التقنية، وبحثوا الاستراتيجيات والسياسات الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات في السوق العالمية كحاضنة للكفاءات وأصحاب المهارات العالية.

محور النهج

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية والوزير المكلف بملف استقطاب واستبقاء المواهب العالمية، الدور الحاسم للتعاون بين القطاعين العام والخاص في صياغة السياسات المستقبلية.
وقال إن الحوار بين القطاعين العام والخاص هو محور النهج الذي نتبناه في تطوير أجندتنا الاقتصادية الوطنية، وهذه الطاولة المستديرة حول استقطاب المواهب هي جزء من سلسلة من المناقشات الهامة التي تدعم رؤيتنا الأوسع في صياغة سياسات تضمن النمو المستمر، وتدعم التنوع الاقتصادي وتعزز طموحاتنا نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.
وركزت المناقشات على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك المنافسة العالمية المتزايدة على المواهب التقنية.
واستعرض المشاركون دور العلامة الوطنية للإمارات في جذب المواهب العالمية، مع التأكيد على أهمية تحسين الاستراتيجيات لضمان الوصول المستدام إلى المهارات المتخصصة التي تدعم الطموحات الاقتصادية للدولة.

تطورات جديدة

وأشارت ناتاليا سيشيفا، المديرة العامة لشركة "إنتيجرا سفن"، إلى أهمية الرؤى التي سيتم الكشف عنها في تقرير "المواهب التقنية المستقبلية في الإمارات 2024"، الذي يستند إلى نتائج تقرير العام الماضي.
وقالت إن إصدار 2024 يكشف عن تطورات جديدة، وبعضها غير متوقع، وسيكون من الضروري لقادة الأعمال وصناع السياسات تقييمها بعناية عند التخطيط للمستقبل،  وبحث كبار التنفيذيين سبل سد الفجوات المهارية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وقطاعات الأعمال، وتبسيط عملية دمج المواهب المحلية والعالمية في سوق العمل الإماراتي.
وأكدت الطاولة المستديرة على الحاجة إلى تبني نهج مرن وموجه نحو المستقبل في تطوير القوى العاملة، لضمان بقاء الإمارات في طليعة سباق المواهب التقنية العالمي.
ومن المنتظر أن يقدم تقرير "المواهب التقنية المستقبلية في الإمارات 2024"، الذي سيتم إصداره في أكتوبر القادم، رؤى شاملة وتوصيات قابلة للتنفيذ لكل من الشركات وصناع السياسات.
وسيتناول التقرير بشكل معمق المشهد الحالي والمستقبلي للمواهب في دولة الإمارات، ويحدد توصيات وأفكاراً من شأنها أن تساعد الدولة في الحفاظ على ميزتها التنافسية كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار.

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي: الحوار بين القطاعين العام والخاص محور تطوير أجندتنا الاقتصادية
  • “ترافيغورا” تحصل على تسهيلات ائتمانية للاستحواذ على السلع غير النفطية إماراتية المنشأ
  • 50 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • وائل الجشي لـ24: "البعد المفتوح" مساهمة نوعية في الثقافة العربية
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر بتنفيذ أريت الإيطالية
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. عاجل