RT Arabic:
2024-07-19@06:15:30 GMT

لافروف: الدولار يتحول إلى وسيلة لتغيير الأنظمة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

لافروف: الدولار يتحول إلى وسيلة لتغيير الأنظمة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الجميع سئموا من الدولار الذي يتحول إلى وسيلة لتغيير الأنظمة وللتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأضاف لافروف، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" وقناة "روسيا 24": "لقد سئم الجميع بالفعل من الدولار الأمريكي، الذي أصبح أداة لفرض النفوذ، ووسيلة لتقويض المواقف التنافسية المشروعة للدول في مناطق مختلفة، وأداة للتدخل في الشؤون الداخلية وتغيير الأنظمة في العالم".

إقرأ المزيد لافروف: خلال سنة روسيا أصبحت أشد وأقوى بشكل ملحوظ

وشدد لافروف على أنه، لم يعد من الممكن الآن وقف التحرك نحو نظام اقتصادي أكثر عدالة.

وتابع الوزير الروسي القول: "طبعا لم يعد من الممكن، وقف التحرك نحو نظام عالمي اقتصادي، أكثر عدلا. لقد تم في قمة مجموعة بريكس، وضع مهمة واضحة للغاية، بل وتم طرح مطلب - منح أعضاء مجموعة بريكس والدول النامية الأخرى التي نهضت اقتصاديا وماليا، حصصها في صندوق النقد الدولي وفي البنك الدولي وبالشكل الذي يعكس وزنها الاقتصادي الحقيقي. ولكنهم لا يريدون ذلك، وهو مظهر آخر لكيفية تشويه الولايات المتحدة لمبادئها الخاصة بالمنافسة العادلة".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدولار الأمريكي بريكس سيرغي لافروف صندوق النقد الدولي وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

هذا حجم تجارتنا مع ايران.. اقتصادي يكشف عن أسباب مشكلة الدولار داخل العراق

بغداد اليوم -  بغداد

كشف الخبير الاقتصادي، منار العبيدي، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، عن حجم التجارة بين العراق وايران، فيما بين ان مشكلة الدولار في العراق ليست بسبب التجارة الرسمية.

وقال العبيدي في إيضاح نشره عبر منصة فيسبوك، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الايرانيون يقولون أن تجارتنا مع العراق خلال ثلاثة اشهر تبلغ 3 مليار دولار، توزع على 1.2 مليار لسد حاجة الغاز، 700 مليون دولار للكهرباء، بينما 200 دولار تكون للمواد الغذائية، و200 مليون اخرى لتجارة الحديد".

واضاف ان "هذا يعني ان قيمة المواد الغذائية والحديد خلال السنة تبلغ 1.5 مليار دولار سنويا فقط"، مبينا ان "البعض يقول أن تجارتنا مع ايران تبلغ 12 او 14 مليار دولار وهو سبب ازمة الدولار".

وبين العبيدي ان "تجارتنا الرسمية للقطاع الخاص لا تتجاوز الـ 3 مليار دولار مع ايران ولا تتجاوز الـ300 مليون دولار مع سوريا"، مؤكدا ان "مشكلة الدولار ليس التجارة الرسمية مع ايران وسوريا".

وأشار الى ان "مشكلة الطلب على الدولار في السوق المحلي لتغطية احتياج أنواع أخرى من التجارة غير الرسمية وغير القانونية وفي مقدمتها المخدرات"، مؤكدا ان "كل هذا اللغط والبكاء والنواح في القنوات هو لإعادة فتح قنوات الأموال لهذه التجارة".

مقالات مشابهة

  • العثور على أفضل وسيلة لتخفيف التوتر في دقائق
  • لافروف: روسيا ستبحث عن الحقيقة في قضية تفجير خطوط "السيل الشمالي"
  • بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي
  • روسيا: إحصائيات ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مروعة
  • سيباستيان ستان يتحول لرجل بشع في فيلم A Different Man
  • لافروف يحدد خارطة الطريق لوقف الحرب على غزة ويدعو واشنطن لوقف دعمها لإسرائيل
  • لافروف يبحث الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع وزير خارجية الكويت في نيويورك
  • الخارجية الأمريكية: لا أحد في أوروبا يهدد روسيا
  • لافروف يسخر من كلمة المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن
  • هذا حجم تجارتنا مع ايران.. اقتصادي يكشف عن أسباب مشكلة الدولار داخل العراق