سرايا - ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون أمر الجيش وصناعة الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لصد ما وصفها “بتحركات مواجهة” غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة.


وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء أن نائب رئيس قسم اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري وشقيقة زعيم كوريا الديمقراطية كيم يو جونغ أدانت بشدة “استفزازات” الولايات المتحدة وحلفائها بشأن كوريا الشمالية، واتهمتهم بتهديد السلام والاستقرار في المنطقة، ودعت مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الأعمال.





وسبق أن أكد الزعيم كيم أن بيونغ يانغ لن تتردد في الرد بضربة نووية على أي استفزاز للعدو مرتبط باستخدام الأسلحة النووية ضد الجمهورية.


وكانت قد وجهت واشنطن وسيئول تحذيرا شديد اللهجة إلى بيونغ يانغ من أن أي هجوم نووي قد تشنه على الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية سيعني نهاية النظام الكوري الشمالي.


وانتقد متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية الأحد، خطط البلدين لتوسيع تدريباتهما العسكرية المشتركة السنوية العام المقبل لتشمل تدريبات على عمليات نووية.


وتأتي عمليات إطلاق الصواريخ من جانب كوريا الشمالية وسط تصاعد التوترات مع جارتها الجنوبية، ولا سيما بعد أن ألغت بيونغ يانغ، الشهر الماضي، الاتفاقية العسكرية التي وقعتها مع سيئول عام 2018 والتي تهدف إلى الحد من التوترات ومنع الاشتباكات على طول الحدود.



إقرأ أيضاً : الكيان يعترِف بتورّطه بوحل غزّة .. صحيفة عبرية: تصفية قادة حماس الثلاثة لن يشفعإقرأ أيضاً : عشرات الشهداء في مجزرة جديدة للاحتلال في غزةإقرأ أيضاً : مشهد مخيف .. الدفاعات الجوية الأوكرانية تحاول التصدي لهجوم المسيرات الروسية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشمالية رئيس مجلس الدفاع الشمالية الشمالية المنطقة الشمالية مجلس الدفاع رئيس الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 4 تموز 2024 ، مقتل نائب قائد سرية في الوحدة 869 (وحدة متخصصة بجمع المعلومات الاستخباراتية لتحديد الأهداف) التابعة للفرقة 91 والمعروفة كذلك باسم "فرقة الجليل"، وذلك في الهجوم الذي نفذه حزب الله صباح اليوم على موقع للاحتلال في الجولان.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 26 جنديا في صفوف جيش الاحتلال قتلوا بنيران حزب الله منذ بدء المواجهات على خلفية الحرب على غزة .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • تهديدات مصيلحى تنقذ الاتحاد السكندرى من الاخطاء التحكيمية
  • «نيويورك تايمز»: جنرالات إسرائيل يعانون من نقص الذخيرة ويريدون هدنة فى غزة
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟