الاقتصاد نيوز-بغداد

أحصت دائرة صحة الانبار، اليوم الخميس، عن الإنجازات المتحققة خلال العام الحالي، فيما أشارت إلى، إنجاز وإفتتاح 4 مستشفيات في المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة خضير خلف شلال، إن "دائرة صحة الإنبار انجزت مشاريع عديدة خلال العام الحالي، منها إعادة إعمار مستشفى الرمادي التعليمي سعة 460 سريرا، وإفتتاح مستشفى حديثة سعة 200 سرير، فضلا عن إفتتاح مستشفى هيت سعة 200 سرير، ومستشفى الگرمة سعة 100 سرير".

واوضح، ان "نقلة نوعية اضيفت الى الخدمات التخصصية من خلال انشاء واعادة اعمار المراكز التخصصية في دائرة صحة الانبار وهي (المراكز التخصصية لجراحة القلب والتداخل القسطاري ومركز جراحة القلب والاوعية الدموية، علاوة على  مركز الحروق والجراحة التجميلية ومركز الانبار لمعالجة الاورام السرطانية ومركز الكلية الاصطناعية، الى جانب المركز التخصصي للخصوبة واطفال الانابيب"، منوها إلى، "إفتتاح عدد كبير من المراكز الصحية في مختلف مدن المحافظة لتوفير الخدمات الصحية الاولية فيها ومن بينها مركز صحي الحي الصناعي ومركز صحي الحي السكني ومركز صحي الكرابلة، بالاضافة إلى مركز صحي 14 رمضان و مركز صحي حي الامين ومركز صحي كبيسة".

وأضافت، "تم إعادة إعمار بناية مركز دائرة صحة الانبار المتكونة من خمسة طوابق"، لافتا إلى، إن "هذه الجهود، جاءت من خلال تكاتف فريق العمل التابع لدائرة صحة الانبار في ظل التحديات الكبيرة سواء كانت المالية أو الأمنية بالإضافة إلى بعض العقبات الفنية واللوجستية الأخرى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مرکز صحی

إقرأ أيضاً:

رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين

عقد الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية.

وأكد «عبد العظيم» ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح المبادرة وتقديم خدمة إرشادية متكاملة للمزارعين في الأنشطة الزراعية في نطاق كل مركز إرشادي مع ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية لتسهيل حصول المزارعين على الخدمات الزراعية والتوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالإنتاج الزراعي كما وكيفا.

متابعة تنفيذ المبادرة

ولفت إلى أن وكلاء الوزارة ومديري محطات البحوث في كل محافظة مسؤولين عن متابعة تنفيذ هذه المبادرة واتخاذ ما يلزم لتذليل أي عقبات تواجه تنفيذها وتوفير إمكانيات العمل للخبراء الإرشاديين والفنيين لأداء المهام المكلفين بها في إطار هذه المبادرة.

تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية

وتهدف المبادرة إلى تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية في تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية في مختلف المجالات الزراعية لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادي من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف على المشكلات التي تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة.

يأتي ذلك بالإضافة لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بالإنتاج الزراعي كما وكيفا بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والاستغلال الأمثل لوحدتي الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول على أعلى إنتاجية ممكنة بما ينعكس على تحسين مستوى دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصري بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • العدل تعلن عن عدد المطلق سراحهم بقرار تمييزي او انتهاء مدة محكومياتهم
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • النقل تعلن انجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات