واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية المستمرة على مدار الساعة منذ هطول الامطار ليلًا على محافظة الغربية وحتى صباح اليوم لمتابعة جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة ،في التعامل مع موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها بعض مدن المحافظة ليلًا ، إذ جرى الدفع بالفرق والمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع تلك المدن والقرى.

وتابع محافظ الغربية، استمرار عمليات سحب وتصريف مياه الأمطار من  الشوارع والميادين والانفاق بمراكز ومدن المحافظة للتأكد من انتظام عمليات إزالة أي تجمعات للمياه لضمان عدم إعاقة الأمطار للحركة المرورية لتلافى مشاكل زيادة المياة المتراكمة.

وتواصل سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية التواجد بالشوارع على مدار اليوم لكسح مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها للمياه أولاً بأول لمنع تراكمها بالشوارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ، فضلاً عن مراجعة أعمده الإنارة والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء حرصاً على سلامة المواطنين.

وأعطى محافظ الغربية، توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد تزامنًا مع التقلبات الجوية وسقوط الأمطار ومراجعة بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأشار محافظ الغربية، إلى متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع نواتج الأمطار مدن الغربية هطول الامطار محافظ الغربیة میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يخطط للقاءات مع المواطنين لحل مشكلاتهم

قال اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، إنه يشرفه تولي منصب محافظ الغربية، نظرًا لتاريخها الطويل وحسن استقبال أهلها، مشددًا على أن المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة تطورًا غير مسبوق، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي.  

 لقاءات متواصلة مع المواطنين

وشدد «الجندي»، خلال لقاء خاص عبر شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، على أنه سيكون هناك لقاءات مع المواطنين في الشارع للوقوف على أسباب بعض المشكلات الموجود من أجل تداركها سريعًا والوصول لحل لها.

وأشار إلى أن اللقاءات مع المواطنين ستكون للوقوف على أسباب المشكلات الموجودة من أجل حلها سريعًا، والتخفيف عن كاهل المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • محافظ الغربية يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • محافظ الغربية يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • صور.. محافظ الغربية في الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع
  • على أرض الواقع.. محافظ الغربية يخطط للقاءات مع المواطنين لحل مشكلاتهم
  • محافظ الغربية يخطط للقاءات مع المواطنين لحل مشكلاتهم