بغداد اليوم - بغداد

حدد تحالف الفتح، اليوم الخميس (28 كانون الاول 2023)، نقطة انطلاق الطائرات الامريكية التي تقصف مقرات الحشد الشعبي في الأراضي العراقية، فيما طالب باخراج القوات الامريكية من البلاد.

وقال القيادي في تحالف الفتح غضنفر البطيخ، لـ "بغداد اليوم"، إن "الحكومة العراقية مطالبة بشكل عاجل بتطبيق قرار مجلس النواب الذي يقضي بإخراج كامل القوات الامريكية من كافة الأراضي العراقية، فهذا البقاء هو سبب الاستمرار في العدوان الأمريكي على مقار الحشد الشعبي".

وأضاف، أن "الطائرات الامريكية التي تقصف مقرات الحشد الشعبي تنطلق من الأراضي العراقية، وهذا مؤشر خطير ويدل على خطورة البقاء الأمريكي ولهذا يجب اخراج تلك القوات وكذلك انهاء مهلة التحالف الدولي، الذي يعتبر هو الغطاء للقصف الأمريكي على مقرات الحشد".

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع لـ "بغداد اليوم"، إن قصفا استهدف أحد مقرات الحشد في منطقة "الجزائر" التابعة لمدينة الحلة وسط بابل، كما سمع دوي انفجارات قوية قرب مطار أربيل الدولي".

واضاف، أن "الانفجارات وقعت في الساعة 4:00 فجر الثلاثاء وأعمدة الدخان تصاعدت في مكان القصف، حيث تعرض معسكر لحركة النجباء  لقصف جوي مجهول، في حين أعلن البنتاغون تنفيذ ضربات استهدفت 3 منشآت لكتائب حزب الله في العراق".

فيما أوضح، أن "القصف طال معسكرا للنجباء في منطقة "الفتح المبين" بناحية تاج الدين شمالي واسط، ويعتقد أنه نفذ بطائرة مسيرة، حيث سمع دوي 3 انفجارات تبعها إطلاق نار كثيف".

واعلنت الحكومة العراقية استشهاد عنصر وإصابة 18 آخرين بينهم مدنيون بغارة امريكية استهدفت مقرات للحشد الشعبي وسط محافظة بابل، فيما جاء هذا القصف على خلفية استهداف طائرات مسيرة لمطار اربيل واصابة 3 جنود امريكيين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة  بنهاية تعاملات جلسة اليوم الاربعاء بنهاية تعاملات الأسبوع  بصورة جماعية مدعومة بمشتريات المصريين.

ربح  رأس المال السوقي للأسهم  7.5 مليار جنيه،  ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى  1.903.4 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة  بنسبة 0.63%  ليصل إلى مستوى  28161 نقطة.

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفاعا بنسبة 0.18%  ليغلق عند مستوى 6235 نقطة.

قفز مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.11%   ليغلق عند مستوى 9064 نقطة.

اتجهت تعاملات  المصريين للشراء وبلغت صافي مشترياتهم  3.3 مليار جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين  المصريين والعرب وسط تداولات 5 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة
  • مؤشر الدولار يستقر عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق